6 مارس، 2024 9:24 م
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021| رد 322 طعنًا جديدًا

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، منذ قليل، عن رد 322 طعنًا جديدًا، كما قررت إعادة العد والفرز اليدوي في عدة محافظات.

وقالت المفوضية، في بيان صحفي تابعه كتابات: “واصلت دراسة الطعون المقدمة إليها، حيث تم تدقيقها من قبل القسم المعني، وبناء عليه جرى عرض 340 طعنًا على مجلس المفوضين اليوم السبت، وبعد استكمال الإجراءات التحقيقية اللازمة في ضوء الأدلة والتوصية المرفوعة، أوصى المجلس برد 322 طعنًا لأسباب مختلفة أهمها خلو الطعن من الدليل أو مخالفته لأحكام الماده 38 /أولًا من قانون انتخابات مجلس النواب العراقي النافذ، حيث أن الطاعن لم يحدد المحطة أو المركز الذي يطعن بنتائجه، فضلًا عن مطالبته بفتح جميع محطات الدائرة الانتخابيه أو لثبوت تطابق النتائج المعلنة، وسترسل هذه الطعون مع التوصية إلى الهيئة القضائية للانتخابات للبت فيها وفقًا للقانون”.

وأوضحت: “قرر المجلس الموافقة على إعادة العد والفرز اليدوي لـ234 محطة من المحطات الانتخابية المطعون بها بناءً على 18 طعنًا توزعت على محافظات: صلاح الدين والبصرة، إضافة إلى بغداد، كونها جاءت مدعمة بالأدلة، وسيقوم المجلس بتقديم التوصية المناسبة بشأنها بعد استكمال إجراءات العد والفرز اليدوي، إذ أن فرز الأصوات وعدها يدويًا سيكون بحضور ممثلي المرشحين المتنافسين في هذه المحطات وفق مواعيد وإجراءات وآليات يتم تحديدها لاحقًا والتبليغ بها قبل مدة مناسبة”.

وأكدت أنها: “ستواصل النظر ببقية الطعون تباعًا، على أن تقوم ببيان الموقف اليومي للطعون في بيانات مستمرة على ضوء ما يتم النظر فيه يومياً لحين إكمالها جميعًا”.

وقد أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس، عن رد 294 طعنًا، فيما أشارت إلى الموافقة على إعادة العد والفرز اليدوي لبعض المحطات الانتخابية المطعون بها.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب