10 أبريل، 2024 2:01 ص
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021 .. وصول المراقبين من “اليونامي” إلى ذي قار و500 إعلامي أجنبي سيقومون بتغطية فعاليات الاقتراع !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

وصل، اليوم الخميس، عدد من المراقبين الدوليين التابعين لـ (اليونامي)؛ إلى محافظة “ذي قار” العراقية، للمشاركة في مراقبة الانتخابات العراقية، التي ستجري الأحد المقبل.

كما أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، “حسين الهنداوي”، الخميس، عدد الإعلاميين الأجانب والمراقبين الدوليين، الذي سيُشاركون بتغطية ومراقبة انتخابات العراق.

وقال “الهنداوي”، بحسب الإعلام الرسمي، إن: “عدد الناخبين العسكريين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع الخاص، يوم غد الجمعة، يبلغ مليونًا و570 ألفًا و77 ناخبًا”، مبينًا، أن: “تصويتهم سيتم في: 595 مركزًا انتخابيًا؛ تضم: 2548 محطة انتخابية موزعة بدقة بين  محافظات العراق كافة”.

وأضاف “الهنداوي”، أن: “التصويت الخاص؛ سيشمل أيضًا إدلاء: 120126 نازحًا؛ في: 86 مركزًا انتخابيًا؛ بواقع: 309 محطات انتخابية، فضلاً عن تصويت المئات من نزلاء المستشفيات والسجون في محطات اقتراع خاصة”، مشيرًا إلى: “وصول: 715 مراقبًا دوليًا سينتشرون في جميع محطات الاقتراع”.

وتابع، أن: “نحو 500 إعلامي أجنبي سيقومون بتغطية العملية الانتخابية، التي تُعد هي الأوسع من نوعها في المنطقة”، مجددًا التأكيد على: “ضرورة الإلتزام بتوجيه رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى القوات الأمنية بإلتزام الحياد الكامل خلال عملية التصويت الخاص؛ ومنع الضباط من ممارسة أي ضغوط على الجنود خلال إدلائهم بأصواتهم لصالح أي طرف سياسي أو مرشح يُشارك في هذا التنافس الانتخابي، وأن أي شكل من أشكال الضغط سيواجه بالمحاسبة الشديدة”.

وطمأن “الهنداوي”: “منتسبي القوات الأمنية؛ بأن الاقتراع سري بشكل تام ولا يمكن معرفة لمن تم التصويت من قبلهم”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب