9 أبريل، 2024 2:40 ص
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021 .. المفوضية تنفي استبعاد “الفتلاوي” من قائمة الفائزين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

كشفت “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”؛ في “العراق”، اليوم الثلاثاء، حقيقة استبعاد المرشحة عن ائتلاف (دولة القانون)، في محافظة “بابل”، “حنان الفتلاوي”، من قائمة الفائزين بالانتخابات البرلمانية المبكرة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية؛ “جمانة الغلاي”، لوسائل إعلام عراقية؛ إن: “الأنباء التي تحدثت عن صدور قرار استبعاد المرشحة عن ائتلاف (دولة القانون)، حنان الفتلاوي، من قائمة الفائزين بالانتخابات البرلمانية المبكرة، غير صحيح ولم يُصدر أي شيء عن المفوضية بهذا الخصوص”.

بدروه، أفاد “مكتب مفوضية انتخابات بابل”؛ في بيان؛ بأن كل ما يُنشر على صفحات التواصل الاجتماعي أو المواقع الخبرية؛ باستبعاد مرشح وصعود آخر أنباء عارية عن الصحة تمامًا، موضحة أن آخر هذه الأنباء، غير الصحيحية، اعتقال إدارة المكتب بواسطة قوة من “بغداد”.

وبّين “مكتب مفوضية بابل”، أن كل الأخبار مفبركة؛ ولا أساس لها من الصحة؛ ومحاولة للتشويش على نجاح الانتخابات، مؤكدًا لا يوجد استبدال مرشح بآخر وفق النتائج التي أعلنت بالمؤتمر المنعقد، يوم أمس.

وأوضح بيان “مكتب مفوضية بابل”، أن جميع النتائج المعلنة أولية، وليست نهائية، لحين حسم الطعون من قبل “الهيئة القضائية العليا للانتخابات”، مشيرًا إلى أن جميع الأحزاب والمرشحين لهم الحق في تقديم الطعون خلال 03 أيام من اليوم التالي لإعلان النتائج؛ بعد تقديم الأدلة والإثباتات الداعمة لطعنه، ومن خلال مكتب المحافظة الانتخابي، حيث ينتهي استلام الطعون نهاية الدوام الرسمي، ليوم الخميس الموافق: 14 تشرين أول/أكتوبر 2021.

وفي وقت سابق، أفدت وسائل إعلام، باستبعاد، “الفتلاوي”، من السباق الانتخابي وترشيح: “مريم الزغيبي”، عن (الكتلة الصدرية)، بدلاً عنها.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن “الزغيبي”؛ حصلت على: (4820) صوتًا، وبالمقابل حصلت “حنان الفتلاوي”؛ عن (دولة القانون)؛ على: (4408) صوتًا.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب