20 أبريل، 2024 4:11 ص
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021 .. “الكتلة الصدرية” ترفض العد والفرز اليدوي الشامل !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

جدد (التيار الصدري) موقفه الرافض للعد والفرز اليدوي الشامل؛ وأي تدخلات أو التفاف سياسي على نتائج الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أن بنود قانون الانتخابات رقم (9) لعام 2020؛ هي الفيصل الحاسم لجميع الطعون والشكاوى.

وقال النائب السابق عن تحالف (سائرون)، “رياض المسعودي”، لوسائل إعلام عراقية؛ أن قانون انتخابات “مجلس النواب”، رقم (9) لعام 2020، هو الفيصل الذي تحتكم إليه جميع الأطراف السياسية الرافضة لنتائج الانتخابات، وهو حدد جميع الإجراءات القانونية وتوزيع المقاعد وآليات التعامل مع الشكاوى والطعون الانتخابية.

وأكد “المسعودي” عدم وجود أي نوايا لإعادة العد والفرز اليدوي؛ وهو أمر غير ممكن ولم تشهده الدورات الانتخابية السابقة، باستثناء العد والفرز اليدوي لعينات من المحطات لغرض المطابقة في عموم المحافظات؛ إلى جانب العد والفرز اليدوي للمحطات المطعون بنتائجها.

وأعرب “المسعودي” عن رفض (الكتلة الصدرية) لأي إجراء سياسي أو ترقيعي؛ الهدف منه استخدام الزمن كأداة من قبل بعض الأطراف السياسية التي تستخدم الشارع والإعلام لخلط الأوراق وإثارة فوضى تُربك المشهد السياسي.

وتابع أن (التيار الصدري) مع إجراءات مفوضية الانتخابات؛ بالتعامل بشكل قانوني ودقيق مع الطعون والشكاوى المقدمة من قبل الأحزاب السياسية والمرشحين المشاركين بالانتخابات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب