16 أبريل، 2024 5:41 ص
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021 .. القواعد الجديدة فرصة لشباب “تشرين” في توحدهم ضد الأحزاب التقليدية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترجمات – كتابات :

تسعى الكتل السياسية التقليدية في العراق لاختراق صفوف الحركة الاحتجاجية وإحباط مساعيها للتغيير، بحسب وكالة (دويتش فيلا) الألمانية.

وقالت الوكالة الألمانية إن النشطاء العراقيين يتعرضون لتهديدات حقيقية للسكوت، مقابل ضمان حياتهم، مما يشير إلى أن العملية السياسية تمر بأزمة شرعية عميقة ويقوضها الفساد والمحسوبية, لافتة إلى أنه من الصعوبة إسكات أصوات المحتجين مع الوضع في الاعتبار عدم إمكانية تجاهل التركيبة السكانية في “العراق”، التي تصل فيها نسبة الشباب، الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا، إلى 70%.

وأضافت أن المحتجين العراقيين لديهم القدرة على إحداث تغيير حقيقي في النظام السياسي المعيب في “العراق”، على الرغم من استمرار العنف ضدهم، خاصة أنهم بارعون بالفعل في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تجاربهم في استخدامها لتنظيم “ثورة تشرين”.

وأشارت (دويتش فيلا)، وفقًا لمحللين؛ أن القواعد الانتخابية الجديدة التي تُعد أهم مكتسبات “ثورة تشرين”؛ تقدم فرصة حقيقية للشباب إذا نظموا صفوفهم وتوافقوا على مرشح واحد لكل دائرة, مشيرة إلى أن الأمر لا يحتاج سوى التخطيط لضمان عدم الانقسامات، ومن ثم الحصول على دعم ومساندة الشارع العراقي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب