11 أبريل، 2024 7:13 ص
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021 .. الصدريون ينفون انسحابهم من العملية السياسية والبقاء في السباق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

نفى “رياض المسعودي”، النائب عن تحالف (سائرون)؛ المدعوم من زعيم (التيار الصدري)، “مقتدى الصدر”، اليوم الثلاثاء؛ الأنباء التي تم تداولها مؤخرًا حول احتمالية انسحاب الصدريين من العملية السياسية في “العراق”.

وانتشرت أنباء، خلال المدة القليلة الماضية؛ تزعم وجود احتمالية انسحاب (التيار الصدري) من العملية السياسية برمتها؛ بعد الحديث عن تضاؤل حظوظه في الحصول على المقاعد البرلمانية التي يسعى إليها في الانتخابات التشريعية، المزمع إجراؤها الشهر المقبل، والتي تُمكنه من تسمية رئيس الحكومة العراقية المقبلة من قبله بأريحية.

وأوضح “المسعودي”، في تصريح صحافي؛ إن: “الكتلة الصدرية مستمرة في عملها السياسي؛ وتمضي في استعداداتها للمشاركة في الانتخابات المقبلة، وحتى اللحظة لا يوجد أي مؤشر لانسحابنا، ويبقى القرار رهن بسماحة مقتدى الصدر”.

وأضاف أن: “ما يروج له البعض إزاء احتمالية انسحابنا مجرد رؤى شخصية تُعبر عن شخوصها، وليس عن منهج وبرنامج كتلة مهمة مثل (التيار الصدري)”.

“المسعودي” رأى أيضًا؛ بأن: “(التيار الصدري)؛ تيار مهم يُعد حجر الزاوية المهم في بناء العملية السياسية، ومن دونه قد تعم الفوضى سياسيًا وقد يُصار للعودة إلى المربع الأول بكل ما يحمله من توصيفات”، حسب تعبيره.

كما أشار النائب عن (سائرون)، إن: “كل متغير سياسي حتمًا سيكون بعد إعلان نتائج الانتخابات؛ فلا مصلحة تُذكر لأي كتلة أو طرف سياسي في استمرار التقاطعات السياسية أو الحزبية الآن؛ فما يهمنا هو الخروج بالبلاد إلى بر الأمان من خلال نتائج صناديق الاقتراع”.

وكان “الصدر” قد أعلن فجأة، في منتصف شهر تموز/يوليو الماضي، مقاطعته لانتخابات تشرين أول/أكتوبر المقبل، ما أثار زوبعة سياسية كبيرة وحراكًا من قوى سياسية؛ وحتى رئاسة الحكومة، من أجل: “إقناعه” بالتراجع عن قراره، وهي جهود أثمرت إعلانه، في 27 آب/أغسطس الماضي، قراره بعودة (التيار الصدري) إلى خوض الانتخابات.

وتخوض (الكتلة الصدرية) الانتخابات؛ من خلال: 100 مرشح؛ توزعوا على عموم محافظات ومدن البلاد على أمل الحصول على ما يكفي من المقاعد لضمان رئاسة الحكومة لنفسها، أو ربما من خلال لعب دور: “بيضة القبان” الحاسمة؛ لاختيار شخصية، يمكن أن تكون “الكاظمي” نفسه.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب