25 أبريل، 2024 7:54 ص
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021 .. الانسحابات تتوالى : منبر “علاوي” وجبهة “المطلك” يعلنون المقاطعة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلن (المنبر العراقي)، التابع لزعيم “الجبهة الوطنية”، (موج)، “إياد علاوي”، اليوم الأربعاء؛ الانسحاب من الانتخابات البرلمانية، المزمع إجراؤها في شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وقال نائب رئيس (المنبر العراقي)؛ القاضي “وائل عبداللطيف”، في مؤتمر صحافي عقده اليوم، في “بغداد”؛ وتلا فيه بيانًا رسميًا: “نعلن نحن (المنبر العراقي) موقفنا الصادق والصريح بالانسحاب، ومقاطعة الانتخابات”.

وتوقع: “تضاؤل وتناقص نسب المشاركة الجماهيرية فيها، ولهذا سوف تُنتج العملية دورة برلمانية غير كفوءة لتحمل الأعباء العظيمة، وستُنتج منها حكومة ضعيفة، ومستضعفة مقرونة بالفساد والتزوير”.

ودعا المنبر، الأطراف والكتل والأحزاب السياسية كافة، بما فيها “الجبهة الوطنية”، (موج)، إلى اتخاذ نفس الموقف بمقاطعة الانتخابات .

وأُعلن في “إقليم كُردستان العراق”، رسميًا، في منتصف العام 2019، عن تشكيل (المنبر العراقي)، واتخاذ العاصمة، “أربيل”، مقرًا لها، وذلك بحضور مسؤولين سابقين وشخصيات أكاديمية واجتماعية بارزة.

وذكر بيان صادر عن مكتب زعيم المنبر، “إياد علاوي”، في حينها؛ أنه قد جرى انتخاب النائب السابق، “علاء مكي”، ليكون مسؤولاً للمجلس المركزي لـ (المنبر العراقي) في الإقليم، بالإضافة إلى: 16 عضوًا آخرين، كأعضاء للمجلس، مع مراعاة التمثيل النسوي .

يُشار إلى أن “جبهة الحوار الوطني”، التي يتزعمها، “صالح المطلك”، قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، مقاطعتها للانتخابات التشريعية.

وسبق أن أعلن زعيم (التيار الصدري)، “مقتدى الصدر”، و”الحزب الشيوعي العراقي”، مقاطعة الانتخابات المقررة في العاشر من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب