8 مارس، 2024 10:43 ص
Search
Close this search box.

امانة بغداد تتهم النائبة الصدرية الدوري بالابتزاز لتعطيل اعمار العاصمة وخدمة مواطنيها

Facebook
Twitter
LinkedIn

اتهمت امانة بغداد النائبة الصدرية مها الدوري بالابتزاز السياسي والادارة سعيا وراء الحصول على صفقات ومشاريع غير مشروعة وجر الأمانة الى صراع يعطل جهودها في مواصلة تنفيذ مشاريع اعمار العاصمة بغداد.. واكدت الاصرار على المضي في العمل وانجاز المشاريع التي تخدم مواطني العاصمة السبعة ملايين في ذات الوقت الذي ستتصدى وفق الاصول والقانون لاي جهة تحاول كيل الاتهامات الجزافية للكوادر المثابرة في الامانة التي تبني بغداد الحديثة .
فقد وصف مصدر مسؤول في مديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد، تصريحات النائبة عن كتلة الاحرار مها الدوري، ضد امين بغداد  صابر العيساوي، محاولة ابتزاز مكشوفة وواضحة من قبلها وبعض ضعاف النفوس والدخلاء على البرلمان الذين تساندهم  بغية الحصول على مكاسب ومشاريع بطريقة فاسدة تأبى الامانة ان ترضخ لها . واشار الى ان مثل هذه التخرصات جعل ادارة الامانة عرضة للتطاولات الاتهامات الاعلامية الفجة التي تعبر عن عدم احترام للقيمة الكبيرة لمنبرهم المشرف لهم وهو قبة مجلس النواب برلمان الشعب العراقي الذي يعاني المر والالم بسبب الارهاب الاعمى وسواد قلوب الانتهازيين والفاسدين.
وكانت النائبة الدوري في اختراق مشين للاعراف البرلمانية قد اتهمت أمين بغداد صابر العيساوي بـ”التجاسر على بعض اعضاء مجلس النواب في احدى الفضائيات” مرجحة وبطريقة اتهام قد توهم الذين لايقرأون واقع تلك الشخصيات التي تخترق افكار الفقراء والمساكين الذين باتوا يعرفون حقيقة هذه المسرحيات الدعائية الفجة والمزايدة الفارغة على حساب المساكين الذين لم يرو تلك الشخصيات في مناطقهم وانما فقط بالمهاترات والعنفوان والمصطنع لاغوائهم بتلك الصرخات المسرحية ولم يحاولو يوما بزيارتهم في بيوتهم والتعرف على حاجاتهم .. وحيث تحاول مها الدوري ابعاد الرأي العام من خلال اتهامات مزيفة عن ممارساتها ومن يقف معها خلف الكواليس مدعية وبشكل مثير للسخرية ان” العيساوي قد دفع الاف الدولارات من اجل التجاسر على بعض اعضاء مجلس النواب من خلال البرامج التي تبث على تلك الفضائيات”.
واضاف المصدر المسؤول في مديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد قائلا ” ان على النائبة مها الدوري ان “تقوم بمتابعة الفساد الاداي والمالي والفشل المهني في وزارات كتلتها التي تضم وزراء خدميين اخرها استبعاد كتلتها وزير البلديات من الاستجواب بسبب شحة المياه في المناطق التي تقع في اطراف بغداد وهي ضمن ادارة تلك الوزارة ولو تمت المقارنة بين ماانجزته وتنجزه الامانة في قطاع الماء ستجد الفرق كبيرا جدا سيما هي ومن على شاكلتها لم يحاولوا زيارة تلك المشاريع والتعرف عليها  من خلال خبراء مختصين والتاكد موقعيا عن حقيقة وقيمة تلك المشاريع ومستويات الانجاز وحجم المتانة التي تنفذها شركات اصرت امانة بغداد على ان تكون عالمية ورصينة”.
ووصفت الدوري في مؤتمر صحفي عقدته امس استجواب البرلمان لامين بغداد بالمسرحية من ائتلاف دولة القانون معتبرة ان ماحدث كان استضافة وليس استجوابا.
واضاف المصدر ” ان تصريحات النائبة الدوري تدخل ضمن الابتزاز السياسي والإداري وجر الأمانة الى صراع يعطل جهود كوادرها في مواصلة تنفيذ مشاريع اعمار العاصمة بغداد “.
وكان عضو ائتلاف دولة القانون حسين الاسدي قد كشف ، في 12 نيسان الماضي، عن عدم وجود أي “توجيهات مركزية” من قبل ائتلاف دولة القانون لإقالة امين بغداد صابر العيساي .
واكد المصدر المسؤول اصرار الامانة على المضي في العمل وانجاز المشاريع التي تخدم مواطني العاصمة السبعة ملايين والبقاء بنفس الشفافية المعروفة عنها في ذات الوقت الذي ستتصدى وفق الاصول والقانون لاي جهة تحاول التصيد بالماء العكر وكيل الاتهامات الجزافية للكوادر المثابرة والمجاهدة في الامانة التي تبني فعلا بغداد ولا تأهبه للابواق التي تحاول ايقاف عجلة البناء للعراق الجديد .

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب