21 مايو، 2024 1:52 م
Search
Close this search box.

اليوم الثلاثاء .. “المالية” النيابية تعلن موعد تصويت مجلس الوزراء على جداول موازنة 2024 !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

توقعت “اللجنة المالية” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، اليوم الثلاثاء، أن يُّصوت مجلس الوزراء في جلسة اليوم على جداول الموازنة لعام 2024.

وذكر رئيس اللجنة؛ النائب “عطوان العطواني”، في بيان: “نتطلع لحسّم هذا الملف بالسرعة الممكنة وإرسال الجداول إلى مجلس النواب للتصّويت عليها؛ بغُّية الشروع في عملية الإعمار والبناء والتنمية في إطار البرنامج الحكومي”.

وأكد “العطواني”: “على الالتزام بتطبيق أحكام وفقرات قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات (2023-2025)، وتضمين تخصيصاتها المالية في جداول هذا العام، لا سيما فيما يتعلق بالتعييّنات والعقود التي لم تُنفذ خلال 2023، وغيرها من الحقوق التي تمّس حياة المواطنين”.

وشدّد: “على دعم المحافظات وتمكينها لتنفيذ خططها الخدمية وبرامجها التنموية وإكمال متطلبات إدراج المشاريع الاستراتيجية؛ وبما يُحقق قفزة نوعية على مستوى توفير الخدمات للمواطنين”.

وفي غضون ذلك؛ اتفق رئيس “مجلس النواب” بالنيابة؛ “محسن المندلاوي”، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، على ضرورة استكمال جداول قانون الموازنة لعام 2024، والإسراع في إرسالها إلى “مجلس النواب” لغرض مناقشتها والتصّويت عليها، لإرتباطها بحياة المواطنين وتركيزها على الإنفاق الاستثماري للمشاريع الجديدة.

وبحسّب بيان صادر من مكتب “المندلاوي”؛ أكد الجانبان على أهمية تكامل عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية وانعكاس ذلك على سرعة إقرار القوانين المهمة، ودعم جهود تنفيذ البرنامج الحكومي وخطوات مكافحة الفساد.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب