20 سبتمبر، 2024 1:54 ص
Search
Close this search box.

اليمن .. الجيش الأميركي يعلن تدمير 5 مسيرات ونظامين صاروخيين لـ”الحوثيين” !

اليمن .. الجيش الأميركي يعلن تدمير 5 مسيرات ونظامين صاروخيين لـ”الحوثيين” !

وكالات- كتابات:

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأميركي؛ اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من تدمير: (05) مُسيّرات ونظامين صاروخيين في مناطق تُسيّطر عليها “جماعة أنصار الله”؛ (الحوثيون)، في “اليمن”.

وقالت في بيان؛ إنه: “خلال الـ (24) ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة لـ (الحوثيين)؛ مدعومة من إيران، ونظامين صاروخيين في المناطق التي يُسيّطر عليها (الحوثيون) في اليمن”.

وأضافت أنه: “تبيّن أن هذه الأنظمة تُشكل تهديدًا واضحًا وشيكًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية”.

وكان متحدث القوات المسلحة اليمنية التابعة لـ (الحوثيين)؛ العميد “يحيى سريع”، أعلن أمس إسقاط مٌسيّرة أميركية هي الثانية خلال (72) ساعة.

وأعلنت “جماعة أنصار الله”؛ (الحوثيون)، يوم السبت الماضي، إسقاط طائرة أميركية من طراز (MQ9) أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة “مأرب”.

وكان (الحوثيون) توعدوا “الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا” بالمفاجآت في البر كما في البحر، بتقنيات جديدة غير مسّبوقة في التاريخ.

وأكد (الحوثيون) أن “البحر الأحمر” بات خاليًا من أي وجود عسكري أميركي، وأضافوا أن “واشنطن” تلقت هزيمة قاسية في معركتها البحرية.

وتُشن (أنصار الله)؛ منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي، هجمات بحرية تستهدف بها السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والمتوجهة إلى موانئها، إسنادًا لفصائل “المقاومة الفلسطينية” في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي في “قطاع غزة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة