27 أكتوبر، 2024 8:14 م
Search
Close this search box.

“الوطني” يتهم “الحشد الكُردي” .. محاولة اغتيال برلماني عراقي وتعدد الروايات !

“الوطني” يتهم “الحشد الكُردي” .. محاولة اغتيال برلماني عراقي وتعدد الروايات !

وكالات – كتابات :

زعم عضو “مجلس صلاح الدين” السابق ونائب مسؤول (الاتحاد الوطني الكُردستاني) في صلاح الدين؛ “حسن محمد أحمد”، اليوم الخميس، أن محاولة اغتيال النائب؛ “ملا كريم شكور”، يقف وراءها (الحشد الكُردي)؛ في محافظة “صلاح الدين”.

وقال “أحمد”؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “عنصرين يدعيان انتماءهما لـ (الحشد الكُردي) الجاري تشّكيله في طوز خرماتو؛ بعيدًا عن موافقات الأحزاب الكُردية، دخلا فرعًا للحزب حيث كان النائب؛ ملا كريم شكور، يتواجد فيه وطلبا مقابلته، وبعد لقائهما بالنائب طلبا منه حضور حفل افتتاح مقر (الحشد الكُردي) في طوز خرماتو”.

وتابع أن النائب رفض الحضور وحصلت مشّادة كلامية؛ وفي تلك الأثناء أشهر أحد الشخصين مسدسه وأطلق عدة إطلاقات صوب النائب لم تصّبه أي منها؛ فيما أصيب الشخص المهاجم بإحدى الرصاصات أسفل إبطه نتيجة لارتباكه، وتم نقله إلى المستشفى ومعالجته.

وفي رواية أخرى بحسّب مسؤولين كُرد، فإن أحد الشخصين اللذين دخلا مقر الحزب في ناحية “حمرين”؛ التابعة لـ”قضاء الطوز”، حاول إطلاق النار على النائب، وتصدى له أحد أفراد الحماية وأطلق عليه النار وأصابه أسفل البطن بإطلاقة وخرجت من ظهره، مشيرين إلى أنه، تم نقله إلى “مستشفى الطوز” ومنه إلى “مستشفى كركوك” لحالته الحرجة.

وأكدت المصادر أن قوات الأمن القت القبض على الشخصين اللذين حاولا اغتيال النائب وإحالتهم إلى التحقيق.

و(الحشد الكُردي)؛ تشّكيل انتخابي وحزبي تُحاول إحدى الجهات السياسية تشّكيله في: “كركوك” و”طوز خرماتو”، وتعمل على استّحصال موافقات رسّمية من هيئة (الحشد الشعبي).

إلا أن فكرة (الحشد الكُردي) مرفوضة بشكلٍ قاطع من قبل جميع الأحزاب الكُردية؛ ولا تمّت لها بأي صلة.

وأفاد المكتب الإعلامي لفرع “حمرين” في (الاتحاد الوطني الكُردستاني)، في وقتٍ سابق من اليوم الخميس، بنجاة عضو “مجلس النواب” العراقي عن كتلة الحزب؛ “ملا كريم شكور”، من محاولة اغتيال تعرض لها في “قضاء طوز خورماتو”؛ شرقي محافظة “صلاح الدين”.

وهذا القضاء من المناطق المتنازع عليها بين “أربيل” و”بغداد”؛ والمشّمولة بالمادة (140) من الدستور الدائم للبلاد.

وأوضح المكتب في بيان اليوم: “أيها المواطنون الأعزاء، نؤكد أن الرفيق؛ ملا كريم شكور، في أمان، وقد نجا من محاولة اغتيال”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة