27 أبريل، 2024 4:20 ص
Search
Close this search box.

“النفط” العراقية تعلن إيرادات تشرين ثان .. “عبدالجبار” يتوقع تمديد “أوبك” العمل بسياسات الإنتاج الحالية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

توقّع وزير النفط العراقي، اليوم الأربعاء، أن تُقرّر (أوبك) تمديد العمل بسياسات الإنتاج الحاليّة للفترة القصيرة المقبلة.

وقال الوزير، “إحسان عبدالجبار”، في تصريحات نقلتها وكالة الرسمية الأنباء العراقية، (واع)، إنّ: “موقف بغداد بشأن استمرار ضخ الزيادة المقررة في حدود: 400 ألف برميل يوميًا سيرتبط بقرارات (أوبك)”؛ خلال اجتماعها.

وتابع: “(أوبك) وحلفاؤها؛ يهدفون إلى الوصول لحالة من الاستقرار والتوازن في سوق الطاقة، موثوقة ومستديمة للدول الصناعية والمصدرة للنفط الخام”.

كما أعلنت “وزارة النفط” العراقية؛ من جانبها، اليوم الأربعاء، عن إيرادات الشهر الماضي، مبينة أنها بلغت أكثر من: 07 مليارات دولار.

وذكر بيان لـ”وزارة النفط”؛ أنه: “بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية، (سومو)، فإن مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة، لشهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي، بلغت كمية الصادرات من النفط الخام: 98 مليونًا و192 ألفًا و317 برميلاً، بإيرادات بلغت أكثر من: 07 مليار و590 مليون دولار”.

وأشار البيان، إلى أن: “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام، لشهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي؛ من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت: 95 مليون و860 ألف و149 برميلاً، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان؛ فقد بلغت الكميات المصدرة: 02 مليون و32 ألفًا و685 برميلاً”.

وأضاف، أن: “المعدل اليومي للصادرات النفطية؛ قد بلغ: 03 مليون و273 ألف برميل في اليوم، ومعدل سعر البرميل الواحد بلغ: 77.333 دولارًا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب