13 أبريل، 2024 3:26 م
Search
Close this search box.

النجيفي يحصل على موافقة المالكي وبارزاني للاجتماع على طاولة حوار

Facebook
Twitter
LinkedIn

قالت رئاسة مجلس النواب العراقي اليوم ان رئيس المجلس أسامة النجيفي قد نجح في الحصول على موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني للاجتماع على طاولة الحوار. جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين اجراها النجيفي مع المالكي والبرزاني في اطار مساعيه لحل الازمة بين بغداد واقليم كردستان كما قال بيان لمجلس النواب. ونقل عن النجيفي تأكيده ان “تقدما ملموسا جرى حول القضية من خلال جمع طرفي الازمة على طاولة الحوار، وذلك بعد اتفاقهما على تحديد الزمان والمكان لعقد الاجتماعات”.

واضاف النجيفي ” ان اجتماعا فنيا وعسكريا – وهو الاول من نوعه في هذه القضية- سيعقد يوم ،الاثنين المقبل، في مبنى وزارة الدفاع العراقية ببغداد” لافتا الى ان”هذا يعد تطورا مهما على طريق نزع فتيل الازمة وانهاء الخلاف”.
وكان النجيفي اقر الخميس الماضي اثر اجتماعين مع بارزاني في اربيل ومع المالكي في بغداد خلال الساعات الاخيرة ان الازمة بين الطرفين لم تحل بعد وانها بحاجة لبذل مزيد من الجهود الحثيثة لانهائها. وقال بيان لمجلس النواب انه “استمرارا لمساعيه من اجل تذليل العقبات على طريق حل الازمة القائمة بين بغداد واقليم كردستان، التقى رئيس مجلس النواب الاستاذ اسامة عبدالعزيز النجيفي مساء اليوم الخميس، برئيس مجلس الوزراء السيد نوري المالكي في مكتب الاخير للمرة الثانية خلال يومين، وبحث معه سبل معالجة الازمة وانهاء الخلاف”.
واشار البيان الى ان النجيفي الذي زار الطرفين اليوم قد اكد “ان التوجه العام لمسار المباحثات كان مثمرا واتسم باجواء ايجابية وبناءة ” مشيرا الى “ضرورة بذل جهود حثيثة بغية التوصل الى آليات اتفاق نهائي، والتي اصبحت على ما يبدو الخطوة الاخيرة على طريق انهاء الازمة بالكامل”. واضاف ان النجيفي سيستمر بمساعيه من اجل انهاء التوتر ونزع فتيل الازمة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب