14 أبريل، 2024 11:18 ص
Search
Close this search box.

النجف تلغي “تضامنها” مع شيعة البحرين وتستأنف رحلات “الخليج”

Facebook
Twitter
LinkedIn

 
الغت السلطات المحلية في محافظة النجف جنوب بغداد قرارا سابقا بايقاف رحلات شركة طيران الخليج البحرينية تضمنا مع شيعة البحرين واستأنفت الرحلات بين النجف والمنامة. وقال المتحدث باسم مجلس محافظة النجف محمد الخزاعي ان “مجلس ادارة مطار النجف قرر الغاء تجميد رحلات طيران الخليج اعتبارا من السبت”. واوضح ان القرار جاء “نتيجة لكثرة مناشدات واتصالات ابناء الشعب البحريني المطالبة بعودة تسيير رحلات الطيران لتسهيل القيام بزيارة العتبات المقدسة في النجف وكربلاء”.
وكانت السلطات المحلية في النجف قررت الخميس وقف رحلات شركة طيران الخليج البحرينية التي سيرت الخميس رحلتها الاولى الى المدينة العراقية بعد انقطاع استمر لعام “تضامنا مع الشعب البحريني”، بحسب بيان رسمي.
وعلقت البحرين الرحلات الجوية الى ايران والعراق على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة الخليجية العام الماضي بعدما اتهمت السلطات البحرينية كلا من طهران وبغداد بدعم الاحتجاجات التي قادتها الاغلبية الشيعية في البلاد.
ويقع المطار الذي استخدمه الجيش المنحل موقعا لهبوط المروحيات في عهد النظام السابق وعرف باسم “مطار الحمزة” على بعد عشرة كيلومترات جنوب شرق النجف وتبلغ مساحته حوالى 11 كلم مربعا.
وشهدت السياحة الدينية في مدينة النجف التي ينظر اليها على انها العاصمة السياسية للشيعة في العالم ازدهارا ملحوظا في السنوات الاخيرة ويزورها الاف الايرانيين والعرب والاجانب.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب