19 سبتمبر، 2024 4:31 م
Search
Close this search box.

المنسوب إلى “حنون” .. من هو “نورس” بطل التسريب الصوتي لرئيس النزاهة الاتحادية ؟

المنسوب إلى “حنون” .. من هو “نورس” بطل التسريب الصوتي لرئيس النزاهة الاتحادية ؟

وكالات- كتابات:

في التسجيل الصوتي المسُّرب والمنسّوب إلى رئيس “هيئة النزاهة الاتحادية” العراقية؛ “حيدر حنون”، ذكر الأخير أن: ” نورس ارتكب أخطاء كبيرة بسبب أعماله غير المسؤولة”.

وبحسّب التسجيل؛ الذي تحدث فيه “حنون” مع شخص مجهول يطلق عليه اسم: “حاج”، أكد: “إنني تكلمت مع نورس وحذرته أن العيون مفتوحة والحاقدون كُثر ويعلمون بالعلاقة بيننا.. أعمل بحذر”.

وأضاف أن: “سائقه (نورس) يعترف بالتحقيق أن نوري أرسل: (750) مليون، وبعدها: (900) مليون إلى؛ حيدر حنون، مع سيارة نوع (كاديلاك) سوداء في منزلي ببغداد”، لافتًا إلى أن: “نورس غير مسيّطر على سائقه الذي فضحنا، كما أنه فتح بابًا عليه حول الأرض التابعة ليّ في قضاء ميمونة؛ الذي بنيت عليها منزلي”.

وتابع: “إنني مارست الاتصالات والضغوط لكي أنقل قضيته إلى بغداد كي أسيّطر على الموضوع”، موضحًا: “إنني أوصلت كلام إلى نورس في السجن بضرورة إنكار كل الكلام وأنا أرتب أمور أفادته والإجراءات القضائية”.

الكلام أعلاه كان ضمن التسجيل المنّسوب إلى رئيس “هيئة النزاهة”، والذي أعلن “مجلس القضاء الأعلى” عن طلب رئيس الادعاء العام من “محكمة تحقيق الكرخ” الثالثة إجراء التحقيق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسّوبة إلى رئيس هيئة النزاهة بالوكالة؛ “حيدر حنون”، والتي تتضمن جرائم تقاضى رشى.

فمن هو “نورس” ؟

هو “نورس عبدالرضا الساعدي”؛ الذي شغل منصب مدير “بلدية العمارة”، في زمن المحافظ السابق؛ “علي دواي”.

وقال النائب عن (دولة القانون)؛ “بهاء النوري”، في حوار متلفز، إن: “المعلومات المتداولة حول رئيس الهيئة تتضمن قيام المدعو؛ نورس، بإرسال أموال إلى القاضي حنون عن طريق السائق، وحين تم اعتقال السائق اعترف على نورس وأشخاص آخرين”.

وتابع: “عندما اعتقل نورس توسط القاضي حنون، باعتباره كان رئيسًا لمحكمة استئناف ميسان، بنقل قضية (نورس) إلى بغداد ومحاولة إغلاقها، بحسب ما يتسرب من المعلومات”، لافتًا إلى أنّ: “نورس كان قد أعتقل قبل أكثر من عام بتهمة فساد، وحكم عليه، لكن يبدو أن هناك خيوطًا جديدة كشفت بالقضية”.

وأشار إلى: “وجود مقدمات للقضية ظهرت في المؤتمر الذي عقده رئيس هيئة النزاهة في أربيل، وتحدث فيه عن اتهامات بتسلمه قطعة أرض، إذ كان على ما يبدو القضاء قد طلب ملف حنون”، لافتًا إلى أن: “قصة التسريب الصوتي حصلت منذ سنتين عندما كان نورس مدير البلدية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة