22 سبتمبر، 2024 3:33 ص
Search
Close this search box.

“المقاومة” تتوعد بالمزيد من العمليات .. كيف تبادل “حزب الله” وإسرائيل القصف بوقتٍ واحد ؟

“المقاومة” تتوعد بالمزيد من العمليات .. كيف تبادل “حزب الله” وإسرائيل القصف بوقتٍ واحد ؟

وكالات- كتابات:

شنّت “حركة المقاومة الإسلامية” في لبنان؛ (حزب الله)، هجومًا واسع النطاق ضد الأراضي المحتلة من قبل الجانب الإسرائيلي، بمئات الصواريخ والمُسيّرات، في ردٍ انتقامي على اغتيال القيادي العسكري الكبير في (حزب الله)؛ “فؤاد شكر”، قبل حوالي شهر من الآن، وبالتزامن مع اغتيال رئيس حركة (حماس)؛ “إسماعيل هنية”، في “إيران”.

واستهدفت حركة (حزب الله): “هدفًا عسكريًا خاصًا محددًا؛ وكذلك منصّات (القبة الحديدية) الإسرائيلية ومواقع أخرى”، وبينما أعلنت انتهاء المرحلة الأولى من الرد، أشارت إلى أن الرد الكامل سيستغرق: “بعض الوقت”، ومن غير المعلوم ما إذا ستكون هناك ضربات أخرى خلال اليوم أم الأيام المقبلة.

وقال (حزب الله)؛ في بيان، إن: “عدد صواريخ الـ (كاتيوشا) التي أطلقت حتى الآن بلغ أكثر من: (320) صاروخًا باتجاه مواقع العدو، واستهداف (11) قاعدة وثكنة عسكرية”.

لكن بالتزامن مع ذلك؛ قالت “إسرائيل” إنها نفذت ضربة استباقية ضد أهداف لـ (حزب الله) في “لبنان”؛ ومواقع صواريخ قبل دقائق من انطلاقها نحو “إسرائيل”.

وقال مسؤولون إسرائيليون وأميركيون إن “الولايات المتحدة” و”إسرائيل” حصلتا على مدار الـ (48) ساعة الماضية على معلومات استخباراتية أظهرت أن (حزب الله) يستعد لشن هجوم وشيك.

وقال (حزب الله) إن: “الهجوم الجوي الواسع النطاق” كان موجهًا: “لهدف عسكري إسرائيلي محدد؛ سيُعلن عنه لاحقًا، وضد عدة مواقع للعدو بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المُسيّرة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة