25 أبريل، 2024 4:27 ص
Search
Close this search box.

“المفوضية” توضح أسباب التأجيل .. و”صادقون” : حتى يتوغل “الكاظمي” في مفاصل الدولة العميقة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

رحبت “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، اليوم الثلاثاء، باستجابة الحكومة لطلبها بتغيير موعد الانتخابات المبكرة وتحديد موعد جديد لها.

وقالت “جمانة الغلاي”، المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات، في مقابلة متلفزة: “نرحب بقرار مجلس الوزراء؛ تحديد 10 تشرين أول 2021، وطلب التأجيل المقدم من المفوضية تقف ورائه أسباب فنية تتعلق بالمفوضية وأخرى تشريعية تتعلق بعدم إكمال تشريع قانون المحكمة الاتحادية التي تتوقف المصادقة على نتائج الانتخابات بقرار منها”.

ولفتت إلى أن: “عدد التحالفات المسجلة حتى الآن 6 فقط، والمفوضية مددت فترة تسجيلها بهدف ضمان مشاركة الراغبين بالترشيح”.

وأشارت إلى أنه: “لو كانت التحالفات قد سجلت بالكامل وأتم الناخبون تسلم البطاقات البايومترية؛ لكان من الممكن إقامة الانتخابات، في 6 حزيران، لكن هذين السببين دفعا المفوضية لطلب التأجيل لضمان مشاركة عدد أكبر من التحالفات والناخبين”.

من جانبها؛ هاجمت كتلة (صادقون) النيابية، الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء، “مصطفى الكاظمي”، فيما أشارت إلى أن “المفوضية العليا للانتخابات” أجبرت على تأجيل موعد الانتخابات.

وقال النائب عن الكتلة، “أحمد الكناني”، بحسب إعلام كتلته، إن: “تأجيل الانتخابات لا يتعلق بإجراءات بالمفوضية؛ بل حتى يتوغل الكاظمي في مفاصل الدولة مع كتلة شيعية وأخرى سُنية للسيطرة على جميع المفاصل الحكومية وبناء دولة عميقة جديدة”.

وأضاف: “حتى بيان المفوضية؛ فهي أجبرت عليه من أجل استعداد الكاظمي بشكل تام للمشاركة وتنظيم صفوف الأحزاب التي تنتمي له”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب