14 أبريل، 2024 8:06 م
Search
Close this search box.

المعالم الثقافية الرئيسة في اليابان .. نصائح عامة لهواة السفر !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

تتنافس الأضرحة والمسرح الكلاسيكي مع رياضة “البيسبول” و”الهيب هوب”، وهي مجموعة تشكل الثقافة اليابانية، في جذب االسياح إليها من جميع أنحاء العالم. فهي أولى وجهات االسياح في “اليابان” التي تسعدهم في رحلاتهم.

ونظرًا لتعدد الوجهات في “اليابان”، ترصد صحيفة (ميرور) البريطانية مجموعة من الوجهات التي يمكن للسياح الإستمتاع بها..

الأحجار الكريمة المعمارية.. “هاكوداته”..

تقع “هاكوداتي” في أقصى جنوب “هوكايدو”. على التلال شديدة الإنحدار المطلة على المرفأ، وهي المنطقة التي أقام فيها العالم الخارجي بعثات تجارية ودبلوماسية بعد نهاية سياسة العزلة، في منتصف القرن التاسع عشر.

ستجد الهندسة المعمارية، ذات الطراز الاستعماري الأوروبي، ممزوجة بالميزات اليابانية مثل؛ “الأبواب المنزلقة، لفائف البونساي وأشجار الصنوبر”.

هناك حتى صوت أجراس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية. هذه المباني فريدة من نوعها، ليس فقط داخل “اليابان”، ولكن في العالم.

يمكنك الذهاب إليها، حيثُ يوجد بها “القنصلية البريطانية” السابقة مقابل ما يزيد قليلاً عن 2 جنيه إسترليني، لمشاهدة المعروضات التاريخية والغرف المحفوظة وحديقة الورود المحفوظة جيدًا.

ذا ليون” كافيه.. طوكيو..

يمكنك الإستمتاع بفنون “اليابان” المختلفة في مقاهي الإستماع للموسيقى الكلاسيكية. واحد من أقدمها هو “Meikyoku Kissa Lion”، الذي تم افتتاحه في عام 1926. وهو موجود في “شبوبة”، وتحيط به فنادق ومتاجر.

شارع “الهيب هوب”.. طوكيو..

في عام 2003، أثرت موسيقى “الهيب هوب” اليابانية، والتي كانت موجودة منذ وقت طويل، على صناعة الأزياء السائدة. كانت شعبية الموسيقى مؤثرة جدًا في “اليابان” لدرجة شباب طوكيو قاموا بتقليد نجوم “الهيب هوب” المفضلين لديهم من حيث طريقة لباسهم من خلال إرتدائهم الملابس الواسعة وصولاً إلى تغميق بشرتهم.

وأثناء التجوّل في حديقة “يويوغي” في مدينة “شيبويا”، بـ”طوكيو”، تجد الشباب يرقصون “الهيب هوب”.

يستضيف هذا الجزء الجنوبي من منتزه “يويوغي”، (تحت الجسر)، مسابقات منتظمة في موسيقى “الراب” و”بريكس”، ويُعد في نواحٍ كثيرة مركزًا لموسيقى “الهيب هوب” في “طوكيو”، ويضم نظامًا صوتيًا و(دي جي) مباشر في عطلات نهاية الأسبوع.

مسرح “كابوكيزا”، “غينزا”.. طوكيو..

الثقافة اليابانية لا تتقن أكثر من الكابوكي. أسهل طريقة لمشاهدة العروض هي مسرح “كابوكيزا”، في حي “غينزا”، بـ”طوكيو”. حيثُ يبهرك بالأزياء المعقدة والمكياج والموسيقى المنمقة والمؤامرات الميلودرامية، (يمكنك إستئجار جهاز شرح توضيحي لمتابعة القصة).

لقد كان من المثير للإعجاب مشاهدة جمهور هواة الكابوكي؛ الذين يرتدون ملابس “الكيمونو”.

التذاكر باهظة الثمن؛ تبدأ من 27 جنيهًا إسترلينيًا إلى 100 جنيه إسترليني.

كعك “تينمايا”..

أهم ما يميز “اليابان” هو الطعام، وكان المطبخ المفضل لديهم ولدى السياح؛ هو طبق “الكاري” من “تينمايا” في منطقة “شيموكيتازاوا”، في جنوب غرب “طوكيو”.

وهو عبارة عن دونات لذيذة، من إضافة فتات “البانكو” من الخارج؛ ومليئة بـ”الكاري” الياباني اللذيذ في الداخل.

البيسبول .. ناغويا..

تُعتبر لعبة “البيسبول”، في “اليابان”، اللعبة الشعبية الأولى متفوقة على لعبة “كرة القدم”، وجميع البلد الأخرى التي دخلت إلى “اليابان” من جانب الأجانب الذين استقروا في “اليابان”، يعد دخول لعبة “البسيبول” إلى “اليابان” عام 1872، عن طريق البروفيسور الأميركي، “هوريس ويلسون”، الذي عمل في أكاديمية “كايسي” في “طوكيو”، وقام بتشكيل فرق من الطلاب؛ وبدأ تعليمهم قواعد وأصول اللعبة مما أثار الحماس لديهم وإذكاء روح التنافس بينهم.

كينوساكي أونسين”..

توجه إلى الساحل بالقطار إلى “Kinosaki Onsen”، مدينة الينابيع الساخنة المريحة والرائعة. يمتد نهر “الريوكان” والحمامات العامة بطول النهر المصفوف بالصفصاف، والذي يمر عبر البلدة.

فقط أرتدي ملابس “الفوكاتا” المصنوعة من القطن والقباقيب الخشبية، وأحصل على تصريح دخول على مدار 24 ساعة وأسترخِ في النوم بين حمامات المياه الحارة وقم بتجربة الطعام المحلي.

مزار “Shintoism..

ضريح Itsukushima (Itsukushima-jinja)، هو مزار “Shintoism”، في “اليابان”. وهو يقع في جزيرة “مياغيما”، (جزيرة سانكتواري).

يتكون المبنى من العديد من المباني المدهشة من الناحية المعمارية، ويظهر لمسة فنية تم تطويرها.

اسمها يأتي من الاسم القديم للجزيرة، وكان يطلق عليها سابقًا “إتسوكوشيما” الجزيرة.

وبسبب جمالها المعماري والتاريخ والبصمة الثقافية، يُعد مزار “Itsukushima” واحدًا من عجائب “اليابان”.

في عام 1996، احتل “Itsukushima Gate”؛ مركز الصدارة بين المعالم المقدسة في قائمة “اليونسكو” للتراث العالمي.

الينابيع الساخنة “Onsen.. كيوشو..

“Yufuin”؛ هي مدينة منتجع صحي في “كيوشو”، وهو ومكان رائع للينابيع الحارة، “onsen”. يتم الوصول إلى تجربة “onsen” بمنتجع صحي عام على المنصة بمحطة “Yufuin”، حيث يمكنك الوصول إليه بواسطة قطار “Yufuin-no-Mori” الخاص، وهو قطار مصمم على طراز قديم مع نوافذ صور توفر مناظر بانورامية.

يمكن للمسافرين المغامرين الإنطلاق من وسط “Yufuin” في الصباح، والمشي إلى قمة جبل “Yufu”، التي يبلغ ارتفاعها 1500 متر، والعودة مرة أخرى في الوقت المناسب للإنغماس في “onsen” العامة في بحيرة “Kinrin” قبل وجبة عشاء. تتميز مسارات المشي على الجبل بعلامة جيدة، وعلى الرغم من وجود أقسام شديدة الإنحدار، فإن الجزء السفلي من القمتين يمثل مسيرة مليئة بالتحديات وليس التسلق.

متحف “كوبوتا إتشيكو” للفنون.. ياماناشي..

يقدم متحف “كوبوتا إتشيكو” للفنون، في محافظة “ياماناشي”، تجربة يابانية مثالية. يقع في حدائق صممها فنان، “eponymous”، وهو هرم من خشب الأرز يحتوي على “الكيمونو” ذي التصميم الرائع.

يُعد “الكيمونو” احتفالًا بالجمال الطبيعي للمنطقة، وهو مشبع بألوان زاهية. ويُعد المتحف شهادة على الإرث الاستثنائي لشركة “Kubota Itchiku”، ولا سيما سلسلة “Symphony of Light”.

كان يخطط لإنشاء 80 كيمونو، والتي ستعمل سويًا لإنشاء صورة طبيعية لجبل “فوغي”. على الرغم من أنه لم يكتمل لأنه توفي في عام 2003.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب