20 أبريل، 2024 5:24 ص
Search
Close this search box.

المتظاهرون يتحدون حظر التجوال ويتوافدون بالآلاف على ساحة التحرير في بغداد

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

تجاهل المتظاهرون العراقيون حظر التجوال الذي فرضته السلطات وتوافدوا بالآلاف مجددا اليوم الخميس 3 تشرين الأول / أكتوبر 2019، على ساحة التحرير في العاصمة العراقية بغداد بينما واصلت قوات الأمن إطلاق الرصاص الحي لتفريق التظاهرات.

فيما أمرت الخارجية الأمريكية سفارتها في بغداد وقنصليتها في إقليم كردستان بأربيل بإجلاء كل الموظفين غير الأساسيين على وجه السرعة تزامنا مع الاحتجاجات العارمة التي يشهدها العراق.

إلى ذلك أكد  التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر مجددا على دعمه التظاهرات السلمية التي تشهدها شوارع وميداين العراق منذ أمس الأول الثلاثاء1 تشرين الأول / أكتوبر 2019، مطالبا من جميع العراقيين المشاركة فيها بقوة.

التيار الصدري اتهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بانتظار الإملاءات الخارجية.

بدوره غرد السياسي أسامة النجيفي اليوم الخميس على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بقوله إن الإصلاحات العميقة ضرورية لاستقرار البلد متمنيا تنفيذها بأسلوب مسيطر عليه وبسياقات غير تقليدية، وإلا فإن الأمور ستندفع نحو التغيير الشامل مع النهايات المجهولة العواقب.

ليختتم تغريدته بقوله : رفقا بالعراق وحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا.

في الأثناء قالت مفوضية حقوق الإنسان في العراق إن عدد حالات القتلى في صفوف المدنيين وقوات الأمن ننتيجة التظاهرات ارتفع إلى 19 حالة منذ بدء الاحتجاجات يوم الثلاثاء بينهم شرطي واحد.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب