19 سبتمبر، 2024 4:31 ص
Search
Close this search box.

المالكي يهدد بملفات “تسقط الكثيرين”‏

المالكي يهدد بملفات “تسقط الكثيرين”‏

اكد رئيس الوزراء نوري المالكي ، رفضه تسلم مطالب المتظاهرين عبر السياسيين لكونهم قاموا ‏بتسيسها فضلا عن محاولتهم لركوب موجتها ” ، نافيا ” وصفه التظاهرات بالفقاعة”.
وقال المالكي في حوار خاص اجرته معه قناة (البغدادية)، ان ” طلب تبييض السجون غير ممكن ‏التنفيذ ويعد طلبا غير مشروع ، اما بعض المطالب الاخرى المشروعة للمتظاهرين فمتوقفة بسبب عدم ‏اقرار موزانة 2013 والتي يتحملها مجلس النواب ” ، مؤكدا ” مناشدته للقضاء العراقي للتعجيل ‏بقرارات اطلاق سراح المعتقلين”.
واضاف ان ” الاجندات التي تقف خلف التظاهرات لاتريد استجابة الحكومة لطلبات المتظاهرين ‏وتنفيذها لكي لا يتم حل الازمة ” ، لافتا ان ” بعض الواقفين خلف التظاهرات يريدون منا تسليم ‏السلطة والذهاب الى السجون ولايرضون بغير ذلك “.
من جهة اخرى اتهم المالكي ” مجلس النواب بضمر العداء للحكومة فضلا عن محاولته لتعطيل عملها ‏من خلال تشريع القوانين بعيدا عن مشورتها في القدرة على تنفيذ وتأمين المبالغ المالية لها لاجل ‏افشال عمل الحكومة واتهامها بالتقصير” ، مبينا ان ” البرلمان يسعى عكس دول العالم الى عدم ‏مكافحة الارهاب من خلال دعمه واجتهاده لالغاء المادة 4 ارهاب “.
وفي سؤال وجه له حول ملفات الفساد التي بحوزته ويتم اظهارها بين الحين والاخر عن المسؤولين ‏والسر الذي يقف خلف التوقيت في الاعلان عنها أكد انه ” لو اراد العمل بالملفات منذ استلامه لرئاسة ‏مجلس الوزراء لوقع الكثيرون ” مشير الى ان ” الملفات يتم كشفها بعد التأكد من مصداقية المعلومات ‏التي تحتويها الامر الذي يسيطر على توقيتها وسيتم الاعلان عن اي ملف يخص المجرمين حال ‏توفره”.
من جهة اخرى كشف رئيس الوزراء عن ” نية بعض وزراء العراقية المتغيبين بالعودة لمزاولة ‏اعمالهم ” مبينا ان ” تغيبهم لاكثر من المدة المحددة سيحتم عليه ايجاد البدائل”.
واوضح ان ” التخندقات في البرلمان وراء عدم قدرته على اقالة الوزراء غير الفاعلين والمقصرين في ‏اداء اعمالهم في تقديم الخدمات للمواطنين”.
وزاد المالكي ان ” ليس من حق البرلمان تقييد حرية الشعب بالاختيار عن طريق تحديد ولاية رئيس ‏الوزراء”، موجها ندائه الى رئيس الحكومة القادم سواء كان هو او غيره باللجوء الى حكومة الاغلبية ‏لاسناده باتخاذ القرارت التي من شأنها تحسين واقع البلد وعدم تعطيل عمل الحكومة.‏

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة