19 أبريل، 2024 12:30 م
Search
Close this search box.

الكويت توثق حدودها البرية مع العراق خشية التصعيد المتوقع ضد إيران

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

اتفاقية هي الأولى من نوعها بين البلدين الجارين العراق والكويت تهدف بالأساس إلى ضبط الحدود المشتركة بينهما جرى توقيعها من أجل إنهاء نزاعات دامت لعقود طويلة تسببت في غزو العراق للكويت مع بداية تسعينيات القرن الماض بحسب ما أعلنت وسائل إعلام عراقية الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019.

لكن مراقبين ذكروا أن تلك الخطوة من شأنها استباق تصعيد متوقع في المنطقة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وهو ما عجل توقيع تلك الاتفاقية التي تهدف بالأساس إلى ترسيم الحدود بين العراق والكويت وتوثيق ذلك بين البلدين.

إذ وقعت قيادة الحدود العراقية مع الإدارة العامة لأمن الحدود البرية الكويتية، اتفاقا من أجل ضبط الحدود المشتركة بين البلدين والسيطرة عليها بالإضافة إلى تبادل المعلومات الأمنية.

ووفق ما ذكرت قيادة الحدود العراقية، في بيان لها ، فإن الاجتماع جرى انعقاده بمقر قيادة حدود المنطقة الرابعة بين الجانبين العراقي والكويتي، إذا ترأس الجانب العراقي قائد حدود المنطقة الرابعة اللواء الركن سلام جواد كاظم، فيما ترأس اللواء فيصل حمد عيسى الاجتماع عن الجانب الكويتي.

تناول الاجتماع الأمور المتعلقة بحفظ الحدود بين الجانبين لضمان سيطرة كاملة عليها، فضلا عن وضع استراتيجية مشتركة لمعالجة المشكلات والعوائق التي قد تعترض تنفيذ تلك الاتفاقية  كما جرى التوقيع على محضر اتفاق بين بغداد والكويت يضمن تحقيق نجاحات جيدة في حفظ الشريط الحدودي بينهما.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب