6 أبريل، 2024 9:00 م
Search
Close this search box.

الكرة الآن في ملعب الكتل السياسية .. “دولة القانون” يرشح “العبيدي” لمنصب محافظ ديالى !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف ائتلاف (دولة القانون)، اليوم السبت، عن ترشيح “مؤيد العبيدي”، لمنصب محافظ “ديالى” عن الائتلاف، كاسّتحقاق انتخابي.

وقال عضو ائتلاف (دولة القانون)؛ “رعد الماس”، لوسائل إعلام محلية؛ إن رئيس الائتلاف؛ “نوري المالكي”، رشُّح بشكلٍ رسّمي “مؤيد العبيدي”، لمنصب محافظ “ديالى”.

وأضاف أن: “الترشيح جاء بعد عدم القدرة على تمرير المرشح السابق؛ وضاح التميمي”، مبينًا أن: “ترشيح العبيدي؛ جاء كاستحقاق المحافظة لدولة القانون”.

وتابع “الماس”: “الآن الكرة في ملعب الكتل السياسية وأعضاء مجلس ديالى؛ لحسّم قضية تأخير تشكيل الحكومة المحلية في ديالى”.

وكان أحد أعضاء “مجلس ديالى”، قد كشف يوم الخميس الماضي، تفاصيل اجتماع عقد بين الكتل السياسية للخروج باتفاق نهائي حول تشكيل الحكومة المحلية في المحافظة.

وأبلغ عضو المجلس؛ بأن: “الكتل السياسية عقدت خلال الساعات الـ (48) الماضية اجتماعًا في ديالى لمناقشة تداعيات أزمة تشكيل الحكومة المحلية وانقسّام المجلس حول منصب المحافظ”.

وأضاف العضو الذي فضّل عدم ذكر اسمه؛ أنه: “تم الاتفاق على أن يُقدم ممثلو الكتل الشيعية (05) تواقيع من أعضاء مجلس ديالى الشيعة لحسّم ترشيح شخصية من المكون الشيعي لمنصب المحافظ؛ بموعد أقصاه اليوم الخميس، وحال عجزت الكتل الشيعية عن جمع (05) تواقيع، فإن الكتل السُّنية بالمقابل ستجمع (05) تواقيع للمطالبة بأن تكون شخصية المحافظ من المكون السُّني”.

وانقسم “مجلس ديالى” إلى فريقين، الأول يُحاول التجديد للمحافظ السابق؛ “مثنى التميمي”، ومكون من: (08) أعضاء من الشيعة والسُّنة والكُرد، والآخر من: (07) أعضاء من السُّنة والشيعة وهم يعترضون على التجديد لـ”التميمي”.

وأخفق “مجلس ديالى” باستكمال عقد جلسته الأولى التي عُقدت في 05 شباط/فبراير 2024، لتشكيل الحكومة المحلية عدة مرات نتيجة الصراع السياسي على منصب المحافظ ورئيس المجلس.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب