19 أبريل، 2024 4:02 ص
Search
Close this search box.

الكاظمي يستدعي العشائر وداعش يضرب أبراج  لنقل الكهرباء القادمة من إيران

Facebook
Twitter
LinkedIn

لم تكن هذه المرة الأولى التي يعبر فيها  رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي عن أزمته الداخلية والضغوط التي تتعرض لها حكومته، ولكنها المرة الأولى التي يستدعي فيها مصطفى الكاظمي العشائر ويدعها إلى مساندة الدولة في الحفاظ على وحدة العراق وتعزيز السلم الأهلي في المجتمع. وقال الكاظمي – خلال لقائه عددًا من شيوخ عشائر سامراء .

على صعيد آخر دمر تنظيم داعش الإرهابي  أبراج لنقل للكهرباء قادمة من إيران  في ديالي العراقيةوقال محمد العزاوي ، العضو البارز في وحدة الحشد الشعبي الإقليمية ، إن الانفجار أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن إيران ، بحسب مصادر عراقية، وقالت شرطة ديالى إن الانفجار ألحق أضرارا بالغة ببرجين وقطع الكهرباء عن محافظة ديالى الثالثة.

وتعد برج نقل الكهرباء عالية الجهد التي تم تفجيرها بواسطة تنظيم داعش الإرهابي  أحد أربعة خطوط نقل الكهرباء من إيران إلى العراق ، وينقل 400 ميغاواط من 1200 ميغاواط من الكهرباء إلى العراق. وليست هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها داعش أبراج نقل الكهرباء.

وفي وقت سابق تسبب هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على أبراج كهرباء في منطقة جنوب بغداد في عدة انفجارات وانقطاع للتيار الكهربائي. وقبل الهجوم بشهور تعرضت عدة أبراج لنقل الطاقة الكهربائية في منطقة الببهاني شمال محافظة بابل لهجوم وتخريب من قبل تنظيم داعش الإرهابي في عام 2020 ، بحسب الجيش ومصادر مختلفة.

ووفقا لمصادر أمنية فقد قام تنظيم داعش الإرهابي بتفجير  خطوط نقل الكهرباء عالية الجهد في مناطق نائية مثل محافظة ديالى الشرقية ومحافظتي كركوك وصلاح الدين الشماليتين ، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير .

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب