28 مارس، 2024 1:00 م
Search
Close this search box.

“القمصان البيضاء” تنطلق من “القادسية” .. ومسيرة لإحياء ذكرى “السراي” في بغداد

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

إحياء للذكرى الأولى لإنطلاق “انتفاضة تشرين”، نظمت حشود من طلبة جامعة “القادسية” مسيرة احتجاجية، اليوم الأربعاء، فيما تعهدوا بمواصلة تظاهرات “القمصان البيضاء” مع قرب إنطلاق العام الدراسيّ الجديد.

وقالت الطالبة في جامعة القادسية، “آلاء السعدي”، لوكالة (ناس)؛ إن: “الطلبة قرروا إعادة تظاهراتهم والتواجد في ساحات المطالبة بالحقوق لمساندة ثورة (تشرين) أكتوبر وإحياء ذكراها الأولى، من خلال النزول ليومين إثنين من كل أسبوع”.

وأضافت، أن: “الطلبة جددوا مطالبتهم بسن قانون انتخابي وبدوائر متعددة لضمان حقوق ممن لا ينتمون للأحزاب ومحاسبة من أراق دماء العراقيين من الشباب المتظاهر المطالب بوطن”.

فيما خرج عشرات المحتجين في العاصمة العراقية، “بغداد”، اليوم الأربعاء، بمسيرة لإحياء ذكرى رحيل، “صفاء السراي”، وهو من أبرز نشطاء الاحتجاجات العراقية، حتى وصف بـ”رمزها”.

ورفع المحتجون صور “السراي” ولافتات عليها كلمات كان يرددها، كما بثوا عبر مكبرات الصوت تسجيلات لمقاطع شعرية كان يقرأها “السراي”.

وقتل “السراي”، في الثامن والعشرين من تشرين أول/أكتوبر 2019، بعدما أصيب بقنبلة غاز مسيل للدموع استقرت في رأسه، ليصبح “رمزًا” للاحتجاجات في العراق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب