21 مايو، 2024 5:07 م
Search
Close this search box.

القبض على فرق الموت.. واعترافات مثيرة حول سلسلة من الاغتيالات السياسية

Facebook
Twitter
LinkedIn

القبض على فرقة الموت من أهم الأخبار التي تربعت على عرض محرك البحث العالمي “جوجل”، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تمكنت قوات الأمن من حل لغز مقتل محافظ البصرة الأسبق على يد فرقة الموت؛ وذلك بعد 9 سنوات من اغتياله، ما كشفت التحقيقات عن تفاصيل مثيرة حول عملية الاغتيال المذكورة وعن نشاط فرقة الموت، وحرصًا منا على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل القبض على فرقة الموت.

فرقة الموت

فرقة الموت هي واحدة من أخطر المجموعات الإرهابية في العراق، حيث تورطت فرق الموت في العديد من القضايا والاغتيالات الهامة، وجاء على رأس عملياتهم الإجرامية اغتيال محمد مصبح الوائلي، محافظ البصرة الأسبق، وتمكنت فرقة الموت من ممارسة نشاطها متخفية لسنوات عديدة، إلى أن تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليهم مساء الأمس.

القبض على فرقة الموت

القبض على فرقة الموت من أهم الأحداث التي شهدتها العراق خلال الساعات الماضية، ومن هذا فقد تمكنت القوات الأمنية في البصرة، مساء الأمس، من إلقاء القبض على فرقة الموت، وذلك بعد تسع سنوات من اغتيال محمد مصبح الوائلي، محافظ البصرة الأسبق.

تفاصيل القبض على فرقة الموت

تفاصيل القبض على فرقة الموت أوضحها شقيق المحافظ إسماعيل مصبح الوائلي، عبر صفحتهِ على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، موضحًا أن فرقة الموت اُعتقِلَت أمس من قبل استخبارات البصرة، وتخضع حاليًا للتحقيق، كما أن هناك ضغوط تمارس من أجل إطلاق سراحهم،. مؤكدًا على أن فرقة الموت هي من نفذت عملية اغتيال محمد مصبح الوائلي، محافظ البصرة الأسبق في سبتمبر 2012، مشيرًا إلى أن المجموعة تنتمي إلى أحد الأحزاب الإسلامية المتطرفة، وهو ينتظر بيان وزارة الداخلية للإعلان عن نتائج التحقيقات.

اعترافات فرقة الموت

اعترافات فرقة الموت حول الجرائم التي نفذوها في الفترة الأخيرة تداولها العديد من الجهات المعنية، ومن هذا فقد اعترفت فرقة الموت باغتيال محافظ البصرة الأسبق محمد مصبح الوائلي، والصحفي أحمد عبد الصمد، ورفيقه المصور الصحفي صفاء غالي، والناشطة رهام، وباسم المرياني، عضو مجلس محافظة البصرة.

كما اعترفت فرقة الموت باغتيال مكي التميمي، مسؤول لجنة رفع التجاوزات في محافظة البصرة، وعشرات غيرهم، كما تم تهريب رؤوس فرق الموت بواسطة زعماء الحشد الشعبي، وتعمل بعض العناصر الإرهابية على تسويف القضية وإغلاقها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب