23 أبريل، 2024 3:10 م
Search
Close this search box.

“الفتح” يستبعد قيام ترامب بـ”حماقة اللحظات الأخيرة” .. والسفارة تنفي وجود قوات في “جرف الصخر” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

علق القيادي في تحالف (الفتح)، “غضنفر البطيخ”، اليوم الثلاثاء، على مخاوف قيام الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، بتوجيه ضربة لجهات داخل “العراق”، قبل مغادرته “البيت الأبيض”.

وقال “البطيخ”؛ لشبكة (بغداد اليوم)، إن: “قيام ترامب بعمليات قصف ضد الفصائل في العراق أو عمليات اغتيال ضد قادة فيها، خلال الساعات القادمة قبل مغادرة البيت الأبيض، هو أمر مستبعد ولا يوجد هكذا مخاوف”.

وبيّن أن: “ترامب يعلم أن تداعيات هكذا حماقة سيكون لها ردود أفعال ضد الأهداف والمصالح الأميركية في العراق، وربما المنطقة بصورة عامة، ولهذا هو لن يُقدم على أي حماقة في ساعاته الأخيرة في البيت الأبيض”.

وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم، تداولت وسائل إعلام عربية أنباء عن ضربات أميركية في “جرف الصخر”، في “بابل”، وقالت إنها استهدفت قوات عسكرية عراقية.

وسارعت عدة أطراف أميركية، من بينها السفارة الأميركية في بغداد، والقيادة المركزية الوسطى، إلى نفي الأمر، فضلاً عن نفي محلي صدر عن خلية الإعلام الأمني العراقي.

ونقلت شبكة (سي. إن. إن)، عن مسؤول أميركي قوله، إن الرئيس المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، سجل “خطاب وداع” من “البيت الأبيض”، أمس الإثنين، قبيل مغادرته، يوم الأربعاء، وتسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب، “جو بايدن”.

وشهدت حقبة “ترامب”، توجيه ضربات عدة بالداخل العراقي، في مرحلة وصل فيها التصعيد حدًا كبيرًا، دعا دولاً ومنظمات عالمية للدعوة إلى التهدئة.

كما أعلنت السفارة الأميركية في “بغداد”، اليوم الثلاثاء، عدم وجود أفراد وقطعات أميركية، بالقرب من ناحية جرف النصر (الصخر)، شمالي محافظة “بابل”.

وذكر المكتب الإعلامي للسفارة الأميركية، عبر تغريدة على حسابه بموقع (تويتر): “نلاحظ وجود تقارير عن احتمالية وقوع انفجارات بالقُرب من جرف الصخر، يمكننا التأكيد على عدم وجود أفرادٍ أو قطعات أميركية بالقرب من جُرف الصخر”.

وأكد: “ليس هنالك ضلوع للولايات المتحدة في الحادث المزعوم”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب