19 أبريل، 2024 6:15 ص
Search
Close this search box.

الفائزين بـ”أوسكار” 2019 .. برؤية “بيتر برادشو” تخالف توقعات الجمهور !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

قبيل إنطلاق النسخة الـ 91 من حفل توزيع جوائز الـ”أوسكار”، الذي تنظمه “أكاديمية الفنون والصور المتحركة”، المقرر أن ينطلق 24 شباط/فبراير الجاري، أدلى الناقد الإنكليزي، “بيتر برادشو”، برأيه حول أحقية الفائزين بالـ”أوسكار” لهذا العام.

أفضل ممثلة..

المرشحون: “ياليتزا أباريسيو”؛ عن فيلم (روما)، و”غلين كلوز”؛ عن فيلم (الزوجة)، و”أوليفيا كولمان”؛ عن فيلم (المفضلة)، و”ليدي غاغا”؛ عن فيلم (نجم مولود)، و”ميليسا مكارثي”؛ عن فيلم ه(ل من أي وقت مضى أغفر لي ؟).

قال “بيتر” أن جائزة أفضل ممثلة تبدو في الظاهر محسومة لصالح، “أوليفيا كولمان”، عن أدائها في تجسيد الملكة، “آن”، في فيلم (The favorite)، والتي نجحت أن تهيمن على جوائز هذا العام.

ولكن “بيتر” يرى أن، “غلين كلوز”؛ في فيلم (الزوجة)، قدمت واحدًا من أهم أدوارها، فالفيلم أعاد اكتشاف مواهبها من جديد رغم مسيرتها الفنية الطويلة الحافلة بعدد من الأفلام الهامة، وهذا لا يقلل من أهمية الدور الذي لعبته، “أوليفيا كولمان”؛ في فيلم (المفضلة).

وتجسد “كلوز”، الزوجة الجذابة ذات الغموض الساحر والمحبة الوفيّة لزوجها، “غوزيف كاسلمان”، كاتب شهير وأحد أعمدة المشهد الأدبي في “نيويورك”. كان أداء “غلين كلوز” مثيرًا للإعجاب، في عمل فنّي ممتع في كوميدية مشوبة بالكآبة، من إخراج، “بيورن لونغ”.

أفضل ممثل..

المرشحون: “كريستيان بايل” – (نائب)، “برادلي كوبر” – (ولد النجم)، “ويليم دافو” – (عند بوابة الخلود)، “رامي مالك” – (البوهيمي الرابسودي)، “فيغو مورتنسن” – (الكتاب الأخضر).

في هذه الفئة تحديدًا، قرر أن يختار “بيتر” أفضل ممثل من جانب عاطفته وليس بعقله، فرغم النجاح الكبير الذي حققه، “رامي مالك”، عن أداءه لشخصية، “فريدي ميركوري”، في (البوهيمية الرابسودي)، لكنه يرى أن “برادلي كوبر”؛ يستحق “أوسكار أفضل ممثل”، عن دوره الذي يراه أكثر من رائع في فيلم (A Star is born).

أفضل ممثلة مساعدة..

المرشحات: “إيمي آدامز” – (نائب). “مارينا دي تافيرا” – (روما)، “ريغينا كينغ” – (إذا كان شارع بيل يمكنه التحدث)، “إيما ستون” – (المفضلة)، “راشيل وايز” – (المفضل).

يرى “بيتر” أن “ريغينا كينغ” تستحق “أوسكار أفضل ممثلة مساعدة” بإقتدار، عن دورها فيلم (إذا كان شارع بيل يمكنه التحدث)، المأخوذ عن رواية، “غيمس بالدوين”، وإخراج العبقري، “باري غينكنز”.

أفضل ممثل مساعد..

المرشحين: “ماهر شالا علي” – (الكتاب الأخضر)، “درايفر آدم” – (BlacKkKlansman)، “سام إليوت” – (نجم مولود)، “ريتشارد إي غرانت” – (هل يمكن أن يغفر لي من أي وقت مضى ؟)، “سام روكويل” – (نائب).

يرى “بيتر” أن “ريتشارد إي غرانت” يستحق “أوسكار أفضل ممثل مساعد”، والذي لعب دور “boozehound”، الذين يصادق المؤلف “فشل”، (ميليسا مكارثي)، وينضم إليها في حياة الجريمة التي اختارتها لنفسها: تزوير الوثائق الأدبية وبيعها لهواة جمع الأموال.

أفضل مخرج..

المرشحون: “ألفونسو كوارون” – (روما)، “يورغوس لانثيموس” – (The Favorite، “سبايك لي” – (BlacKkKlansman)، “آدم مكاي” – (نائب)، “باول باوليكوسكي” – (الحرب الباردة).

يستحق المخرج، “باول باوليكوسكي”، “أوسكار أفضل إخراج”، هذا لإنه مخرج يعمل على أعلى درجة من الذكاء والإبداع في فيلم (الحرب الباردة). إذ قدم صورة مذهلة أظهرت بشكل عاطفي قصة الحب التي نشأت في “بولندا” في أواخر الأربعينيات، بين عازف بيانو ومغنية شعبية تصل أحداثها إلى أزمة عندما يجدون أنفسهم في “برلين” وفي وضع مثالي للإنشقاق إلى الغرب.

أفضل فيلم..

المرشحات: (BlacKkKlansman)، (الفهد الأسود)، (البوهيمية الرابسودي)، (المفضلة)، (الكتاب الأخضر)، (مولد نجمه).

يرى “بيتر” أن فيلم (روما)؛ للمخرج المكسيكي، “ألفونسو كوارون”، يستحق “أوسكار أفضل فيلم”، والفيلم يروي تفاصيل من سيرة الكاتب الذاتية، والذي يرتكز على مقال في أوائل السبعينيات في “مكسيكو سيتي”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب