4 مارس، 2024 8:46 ص
Search
Close this search box.

“الغارديان” .. تختار أفضل 10 أفلام سينمائية عالمية في 2017

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

أيام قلائل ونودع عام 2017، ومع اقتراب العام الجديد، يضع النقاد الفنيين أعينهم على مجمل الأفلام السينمائية التي تم عرضها على مدار العام في دور العرض السينمائية، ليختاروا الأفضل منها، حسبما أشارت صحيفة (الغارديان) البريطانية.

1 – فيلم (The Florida Project)..

تدور قصة الفيلم حول طفلة في السادسة من عمرها، ومجموعة من أصدقائها في أجازتهم الصيفية المفعمة بأعاجيب الطفولة وشعور المغامرة.

والفيلم من تأليف “كريس بيرغوش”، إخراج “شين باركر”، وبطولة “وليام دافو”، “بروكلين برولكس”، “فاليريا كوتو”.

2 – فيلم (I, Tonya)..

نجحت الفنانة الأميركية “مارغوت روبي”؛ بفيلمها (I, Tonya)، أن تتصدر قائمة أفضل الأفلام السينمائية لعام 2016، حيثُ تجسد دور “تونيا هاردينغ” متزلجة جليد بارعة، يرتفع مستواها ويعلو شأنها في التصنيف الأميركي لأبطال التزلج على الجليد، وتتقدم بُخطى ثابتة وقفزات واسعة نحو نجاحها المبهر في اللعبة، تنقلب حياتها رأساً على عقب عندما يقتحم الشك حياتها ويتدخل زوجها السابق في الأمور.

أشاد النقاد بأداء “مارغوت”، التي نجحت في تجسيد الدور ببراعة شديدة، ومدحوا في الشكل الجديد التي ظهرت به في الفيلم، بحيث يكون متوائم مع الشخصية التي تؤديها.

3 – فيلم (The Square)..

رشحت السويد فيلم (ذي سكوير)، من إخراج وتأليف “روبن أوستلوند”، والحائز على جائزة “السعفة الذهبية” في مهرجان (كان) السينمائي.

الفيلم تدور قصته حول “كريستيان”، وهو الأمين المحترم لمتحف الفن المعاصر، مُطلق لكنه أب لإثنين من الأبناء، يشرف “كريستيان” على عرض بإسم “الميدان” داخل المتحف، من شأن العرض أن يدعو الناس للإيثار ويذكرهم بمسؤوليات البشر تجاه بعضهم البعض. لكن سرعان ما يتصرف “كريستيان” عكس المبادئ التي ينادي بها من خلال عرضه، بعد أن يتعرض هاتفه للسرقة.

الفيلم بطولة “كلايس بانغ، “إليزابيث موس”، “دومينيك ويست”، “تيري نوتاري”.

4 – فيلم (God’s Own Country)..

تدور أحداث قصة الفيلم حول مزارع شاب يدعى “جوني ساكسبي” (غوش أوكونور)، والصحوة التي تحدث عندما يلتقي بـ (غورغي إيونسكو)، الذي يقوم بدوره الممثل “أليك سكاريانو”.

وقال أحد النقاد لصحيفة (الغارديان) البريطانية، أن الفيلم هو أكثر الأفلام جاذبية، “ومن أجمل الأفلام التي رأيتها هذا العام”.

5 – فيلم (Girls Tripy)..

تدور قصة الفيلم في إطار من الكوميديا والدراما، حول أربعة فتيات أصدقاء منذ الطفولة، يقررن السفر إلى مدينة “نيو أورليانز”، لحضور الحفل السنوي الرائع لمهرجان “إسينس”، وفي تلك الرحلة وطريق السفر تستعيد كل منهما إحياء صداقتهم القديمة، عندما يكون هناك متسع من الوقت من أجل الرقص والشرب والرومانسية.

6 – فيلم (mother !)..

تدور قصة الفيلم حول زوجين؛ تتعرض علاقتهما للإختبار، عندما يصل إلى منزلهما ضيوف غير مدعوين للحضور، فيدخل التوتر والإضطراب على حياتهما الهادئة. ويقع تحت تصنيف الرعب النفسي.

الفيلم من تأليف وإخراج “دارين أرنوفسكي”، بطولة “غنيفر لورانس”، “خافيير بارديم”، “ميشيل فايفر”.

7 – فيلم (Okja)..

تدور قصة الفيلم حول، “ميغا”، فتاة شابة تخاطر بكل شيء في حياتها لتمنع شركة متعددة الجنسيات وعاتية القوى من إختطاف صديقتها المُقربة.

الفيلم تأليف “جون رونسون”، إخراج “بونغ جون هو”، بطولة “تيلدا سوينتون”، “غينك غيلنهال”، “ليلي كولينز”.

8 – فيلم (Phantom Thread)..

تقع أحداث الفيلم في عالم الموضة خلال الخمسينيات في (لندن)، حيث يتم تكليف خياط بتصميم الفساتين لأعضاء الطبقة الراقية والأسرة المالكة.

الفيلم تأليف وإخراج “بول توماس أندرسون”، بطولة “دانيال داي لويس”، “ليزلي مانفيل”، “كاميلا روثرفورد”.

9 – فيلم (Logan Luck)..

تدور قصة الفيلم حول شقيقان يقومان بعملية سرقة سوياً خلال سباق “ناسكار”.

الفيلم بطولة “دانيال كريغ”، “كاثرين ووترستون”، “ريلي كيو”، تأليف “ريبيكيا بلنت”، إخراج “ستيفن سوديربرغ”.

10 – فيلم (lady bird)..

من الأفلام التي نالت إستحسان كبير من جانب النقاد، فالإنطباعات الأولى عن الفيلم كانت تشير إلى أنه سيدخل ضمن قائمة أفضل الأفلام لعام 2017، والفيلم تدور قصته حول ممرضة تعمل جاهدة لتحافظ على لم شمل عائلتها، بعدما فقد زوجها وظيفته. كما تحاول أيضاً أن تحافظ على علاقتها مع ابنتها المراهقة.

الفيلم من بطولة “سيرشا رونان””، “أوديا راش”، تأليف وإخراج “غريتا غيروغ”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب