12 مارس، 2024 2:21 ص
Search
Close this search box.

العيساوي مستشارا للمالكي للشؤون الزراعية

Facebook
Twitter
LinkedIn

علمت “كتابات” اليوم انه قد تم تعيين امين العاصمة العراقية بغداد المستقيل صابر العيساوي مستشارا في المبادرة الزراعية التي يترأسها رئيس الوزراء نوري المالكي.
وكشف مصدرمطلع في حديث مع “كتابات” ان المالكي قد اجتمع لمدة ساعة امس مع العيساوي وحاول ثنيه عن استقالته من امانة بغداد لكنه اصر على ذلك الامر الذي لم يجد معه رئيس الوزراء غير التوقيع على طلب الاستقالة بالموافقة. واشار الى ان المالكي قد اصدر تعليماته بتعيين العيساوي باعتباره مختصا في الشؤون الزراعية وحاصلا على شهادة الدكتوراه في هذا الاختصاص مستشارا في المبادرة الزراعية.
وكان المالكي اعلن قبل عامين عن تشكيل المبادرة الزراعية للاهتمام بالقطاع الزراعي في البلاد وقد خصصت 30 مليون دولار لدعم مشروع منظومات تقانات الري الحديثة والتي ستسهم بتقليل نسب المياه المستخدمة بنسبة تزيد على 50 بالمائة ضمن الخطط التي أعتمدتها للتقنين بأستعمال الحصص المائية في ظل أزمة الجفاف التي تضرب البلاد والمنطقة.
وفي وقت سابق اليوم اعلنت امانة بغداد عن وصول كتاب المالكي يقضي بقبول استقالة امين بغداد صابر العيساوي بشكل رسمي مبينة أن العيساوي وفقا لكتاب الاستقالة سيعود لوظيفته السابقة، فيما كشف مجلس بغداد عن قرب مفاتحته مجلس الوزراء للسماح له بتقديم ثلاثة مرشحين للمنصب.
 وقال وكيل الامانة نعيم عبعوب إن”الموافقة على استقالة امين بغداد صابر العيساوي من منصبه وصلت رسميا الى امانة بغداد يوم أمس”، مبينا ان “العيساوي كان خلال الفترة الماضية يمارس مهامه بشكل رسمي”. واضاف عبعوب أن “كتاب قبول استقالة العيساوي تضمن اعادته الى وظيفيته السابقة في وزارة الزراعة” بحسب ما نقل عنه المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي الرسمية.
 وكان المالكي قد قبل استقالة امين بغداد صابر العيساوي من منصبه والذي تعرض على مدى الاشهر الماضية الى حملة لتشويه سمعته قادها نواب كان رفض حصولهم على مقاولات مشاريع للامانة بشكل غير قانوني .  
بدوره، كشف مجلس محافظة بغداد عن انه سيفاتح مجلس الوزراء للمساح له بتقديم ثلاثة مرشحين لشغل منصب امين العاصمة.
وقال رئيس المجلس كامل الزيدي إن “مجلس المحافظة اتفق بجميع اعضائه على مفاتحة رئاسة الوزراء لغرض السماح للمجلس بترشيح ثلاث شخصيات لتولي منصب امين بغداد “. واضاف ان “أختيار امين بغداد لابد ان يمر من خلال المؤسسات المعنية بالعاصمة بغداد وان تنسق مع مجلس الوزراء “.
 واكد مجلس محافظة بغداد دعمه ترشيح شخصية من الامانة او من التكنوقراط لمنصب امين بغداد. ووافق رئيس الوزراء على استقالة امين بغداد بعد ان رفضها لثلاث مرات سابقة .
وكان العيساوي قدم  في اوقات سابقة ثلاث استقالات تحريرية لرئيس الوزراء نوري المالكي لكنه رفضها كلها غير انه وافق على الاستقالة الرابعة التي قدمت مؤخرا والتي اصر عليها العيساوي الذي دافع عن مؤسسته مؤكدا ان دوافع سياسية وراء عملية استجوابه.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب