23 أبريل، 2024 1:32 م
Search
Close this search box.

العنف ضدهم أقل من دول أخرى .. “صحافيي كُردستان” تؤكد أكثر من 1700 وسيلة إعلامية مسجلة بالإقليم !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “نقابة صحافيي كُردستان”؛ مكتب “السليمانية”، عن وجود آلاف الصحافيين في “كُردستان” معظهم لديهم عضوية لدى النقابة والبعض الآخر لم ينتمِ لغاية الآن، مشيرة إلى أن عدد حالات العنف ضد الصحافيين في “كُردستان” ليست بالكثيرة مقارنة بدول أخرى.

وقال نقيب صحافيي كُردستان مكتب السليمانية؛ “كاروان أنور”، في تصريح صحافي؛ إن: “حالة العنف ضد الصحافيين في عام 2023، تراجعت مقارنة بعامي: 2022 و2021، وأغلبها كانت طبيعية، لكن ما يُثير القلق أنه في عام 2023 تم الحكم على صحافي، علمًا أن قاتلي بعض الصحافيين لم يلقَ القبض عليهم وهم أحرار في كُردستان وهنالك خمسة ملفات لقتل الصحافيين حسُّمت قضية واحد فقط؛ وهي قضية قتل الصحافي كاوه گرميان”.

وبيّن أنه حسّب الإحصائيات المتوفرة يوجد أكثر من: (10) آلاف صحافي في “كُردستان” منهم نحو: (8500) صحافي ينتمون لـ”نقابة الصحافيين”، مؤكدًا أنه: “يوجد أكثر من: (1700) وسيلة إعلامية مجازة من قبل الجهات الرسّمية ونقابة الصحافيين وتعمل في كُردستان”.

ولفت “أنور”؛ إلى أنه: “يوجد أيضًا نحو: (980) مؤسسة إعلامية ورقية، لكن تراجع عملها بسبب تراجع الإقبال على الصحافة الورقية”، مشيرًا إلى أن: “وجود هذا العدد الكبير من المؤسسات هي ظاهرة صحية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب