8 أبريل، 2024 2:48 م
Search
Close this search box.

“العمال” الكُردستاني يعلن مقتل أحد سكان الإقليم .. و”الأمن” النيابية: الهدف التركي هو التوغل في سنجار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أعلن “حزب العمال الكُردستاني”، المناهض لـ”أنقرة”، اليوم الأربعاء، مقتل أحد سكان “إقليم كُردستان” كان محتجزًا في أحد سجونه، إلى جانب 13 أسيرًا تركيًا لقوا مصرعهم جميعًا.

جاء ذلك في تسجيل صوتي وزعه الحزب على وسائل الإعلام، يعلن خلاله حصيلة الخسائر البشرية لأربعة أيام من المعارك الدامية في منطقة “جبل كارة” بمحافظة “دهوك”، بين مقاتلي “العمال الكُردستاني” والجيش التركي.

كما عدت “لجنة الأمن والدفاع” النيابية، من جانبها، الأربعاء، التحركات التركية وعملياتها شمال “العراق”؛ بأنه أمر في غاية الخطورة، مبينة أن مبتغاها الوصول إلى “سنجار”.

وقال عضو لجنة الأمن النيابية، “بدر الزيادي”، إن: “التحركات والتهديدات التركية، في إجتياح كُردستان أمر في غاية الخطورة، ولايجب السكوت عنه”.

وأضاف أن: “الحكومة العراقية مطالبة بالتحرك الفوري، وإنهاء التقدم التركي وعملياتها قبل الوصول إلى مبتغاها والتوغل بالعمق العراقي”، مشيرًا إلى أن: “هناك اتفاقات ربما مخفية وراء تلك العمليات”.

واوضح “الزيادي”؛ أن: “تركيا تهدف في عملياتها الوصول إلى عمق سنجار، ما لم يجري تحرك سريع من قبل الحكومة العراقية، وإيقاف تلك العمليات”.

وتجري “تركيا” عمليات عسكرية واسعة شمال “العراق”، داخل الأراضي العراقية بـ”كُردستان”؛ تحت ذريعة ملاحقة “حزب العمال الكُردستاني”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب