8 مارس، 2024 12:09 ص
Search
Close this search box.

 العراق يمنح آلاف الحجاج الاتراك تاشيرات مرور نحو السعودية بفترة قياسية

Facebook
Twitter
LinkedIn

اعلنت الحكومة العراقية الاحد انها منحت حتى الآن ستة آلاف تركي تاشيرات مرور نحو السعودية وانها تبذل “جهودا استثنائية” لمنح تاشيرات مماثلة الى اخرين سبق وان اعادتهم الى بلادهم اثر دخولهم بصورة غير رسمية. وقال علي الموسوي المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي في تصريح اليوم ان “وزارة الخارجية العراقية تبذل جهودا استنثائية لمنح ثمانية الاف تاشيرة خلال فترة قياسية”.

واوضح ان “القنصلية العراقية في غازي عنتاب اصدرت خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية اربعة الاف تاشيرة من خلال عمل اضافي وجلب موظفين اضافيين”.
واشار الموسوي الى ان “نحو ستة الاف حاج دخلوا الاراضي العراقية وسلكوا طريقهم نحو السعودية ولا توجد اي مشاكل بعد حصولهم على التاشيرة”، مؤكدا ان “الحكومة مستعدة لمنحهم كل التسهيلات من اجل وصلهم الى المملكة”.
ومنعت السلطات العراقية الخميس عشرات الحافلات التركية التي كان يفترض انها تقل حجاجا من التوجه نحو السعودية بسبب عدم حيازة ركابها تاشيرات دخول من بغداد بل تاشيرات صادرة عن سلطات اقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي.
وجاءت هذه الخطوة في وقت تشهد العلاقات بين بغداد وانقرة توترا متصاعدا على خلفية رفض تركيا تسليم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المحكوم غيابيا بالاعدام، والخلاف حيال كيفية التعامل مع ازمة سوريا التي تملك حدودا مشتركة مع البلدين.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب