25 أبريل، 2024 2:15 م
Search
Close this search box.

العراق يترأس مؤتمر عربي لرؤساء الإعلام الأمني لمناقشة عدد من الملفات

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشفت وزارة الداخلية العراقية، منذ قليل، عن انطلاق أعمال المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني، برئاسة جمهورية العراق.

وقالت الوزارة في بيان لها: “المؤتمر تستمر أعماله لمدة يومين (السادس عشر والسابع عشر من شهر حزيران الجاري) عبر المنصة الإلكترونية، حيث شارك فيه رؤساء أجهزة الإعلام الأمني بحضور الأمين العام ل‍مجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومانن، كما تضمن جدول أعمال المؤتمر مجموعة من الفقرات، من بينها نتائج تطبيق توصيات المؤتمر العربي، وتجارب متميزة في استخدام الاعلام لمكافحة الإرهاب ودور الإعلام في نشر الإرهاب والفكر المتطرف، والرؤية المتكاملة حول دور الإعلام في مكافحة الإرهاب، فضلًا عن برامج إعداد وتأهيل المتحدث الرسمي، وعددًا من الملفات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

والقى مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن، كلمة خلال المؤتمر، نقل فيها، وفق البيان، تحيات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير الداخلية عثمان الغانمي.

واكد اللواء معنعلى: “تجربة الإعلام الأمني في العراق تعد واحدة من أهم وانجح التجارب في محيطنا العربي والإقليمي من خلال الخبرة الطويلة في مجال العمل الميداني، نظرًا للتداعيات والحروب التي شهدها بلدنا خلال المرحلة الماضية وتكللت بالانتصار الكبير لقواتنا الأمنية العراقية على الإرهاب، مشددًا على أن محور التعاون بين الإعلام الأمني والمؤسسات العربية والدولية في العراق كان عاملًا مهمًا في نجاح عمل الإعلام الأمني من خلال عقد ورش العمل وعقد الندوات والمؤتمرات لمعالجة الجرائم المستحدثة على المجتمع العراقي وصولًا لتحقيق الأمن المستدام في البلاد”.

وشهد المؤتمر عددًا من الكلمات والمقترحات من المشاركين التي تخص العمل الاعلامي الامني وسبل نجاحه والخطوات الواجبة في العمل المشترك لمكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف صورها.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب