8 أبريل، 2024 1:56 ص
Search
Close this search box.

العراقيون يشتوون بحرارة الصيف والمسؤولون يتبادلون اتهامات بالمسؤولية  

Facebook
Twitter
LinkedIn

حملت وزارة الكهرباء العراقية وزارة النفط مسؤولية تراجع الانتاج نحو الف ميغاواط في البلاد لامتناعها عن تأمين الوقود لوحدات توليد الطاقة الكهربائية، خصوصا خلال اليومين الماضيين. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس ان “عددا من الوحدات التوليدية توقف بسبب شحة الوقود وانخفاض ضغط الغاز”. واضاف ان النقص في الوقود ادى الى “توقف الخط الاستراتيجي المغذي لمناطق الوسط والشمال والفرات الاوسط (…) وتوقف وحدات محطات الموصل والتاجي والمسيب الغازية”.
وتحدث عن “فقدان 700 ميغاواط في الشمال و225 ميغاواط في الوسط والجنوب ما ادى الى انخفاض انتاج الطاقة الى حدود الثمانية الاف ميغاواط”. واكد المتحدث نفسه ان “الحفاظ على ديمومة القدرة الانتاجية يتطلب الاسناد المتواصل من قبل وزارة النفط من خلال توفير الوقود للوحدات التوليدية العاملة غير ان الوزارة المذكورة تنصلت عن مسؤوليتها في اكثر من مناسبة وخاصة خلال اليومين الماضيين”.
وفي الوقت نفسه، قال ان “الجهود الاستثنائية التي تبذلها ملاكات وزارة الكهرباء (…) والهادفة الى رفع الطاقة الانتاجية لمنظومة الكهرباء الوطنية اثمرت الاسبوع الماضي عن بلوغ طاقتها الانتاجية الى 8850 ميغاواط”.
ويعاني العراق من نقص في الكهرباء، ويحتاج الى ما لا يقل عن 14 الف ميغاواط لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب