24 أبريل، 2024 2:57 ص
Search
Close this search box.

العراقيون يحتفلون بوحدتهم والملايين في الشوارع والساحات ولا قبول لأي صفقات تلتف على الثورة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

ليلة مميزة تلك التي قضاها العراقيون أمس وحتى فجر اليوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 يستكملون ثورتهم بإصرار غير عادي معبرين عن سلمية حراكهم مشددين على مطالب الشعب بإسقاط النظام.

الثوار أعلنوا من قلب ساحة التحرير بالعاصمة بغداد أنهم لن يتخلوا عن سلميتهم وفي الوقت نفسه يتمسكون بمطالبهم التي على رأسها الإطاحة بالنظام بكل أركانه وعدم الاستعانة بالوجوه القديمة التي أنهكت العراق طوال 16 عاما.

كما شددوا على عدم قبولهم الأحاديث التي تدور عن اتفاق جديد ما بين زعيم التيار الصدري وزعيم تنظيم بدر هادي العامري بشأن إعادة تشكيل المشهد السياسي، مؤكدين أن الاختيار للعراقيين لا أحد غيرهم وأن من يريد الانضمام إلى الثورة العراقية المباركة فعليه أن يتخلى أن “التحزبات” والمحاصصة وأن يعود إلى صفوف الجماهير كمواطن عراقي تحت راية العراق ولا شيء غيرها وأن تتم الانتخابات تحت إشراف أممي بالكامل لأن الشعب هذه المرة قرر عدم ترك الساحات إلا بتغيير الحياة السياسية بالكامل للعراق دون إعادة تدوير لـ”النفايات” التي لم تأت بخير للبلاد ولا العباد.

في تلك الأثناء اكتسبت الثورة العراقية زخما غير مسبوق بانضمام أغلب فئات المجتمع إلى العصيان المدني والحراك الجماهيري باحتشاد مئات الآلاف في الشوارع والميادين يحتفلون بوحدة العراق، مشددين على أنهم لن يسمحوا بالوقيعة فيما بينهم وأن الهدف هو تخليص العراق من الفاسدين واستعادة ثرواته.

اعتصام ساحة الحبوبي بمدينة الناصرية جنوبي العراق

 

النجف

https://twitter.com/i/status/1188955192743616512

ساحة التحرير

وفي محافظة البصرة واصل المعتصمون ثورتهم باحتفالية تؤكد سلميتهم وعدم تراجعهم عن تنفيذ مطالبهم.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب