20 أبريل، 2024 1:36 م
Search
Close this search box.

“العامري” يؤكد امتلاكه الأدلة الفنية والقانونية على تزوير الانتخابات .. و”فيحان” يستعرض تقرير الشركة الألمانية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أكد رئيس تحالف (الفتح)؛ “هادي العامري”، اليوم السبت، أن تحالف (الفتح) مستمر بالطعن بالانتخابات لدى “المحكمة الاتحادية”، مشيرًا إلى أن لديه الأدلة الفنية والقانونية.

وقال “العامري”؛ خلال مؤتمر صحافي إن: “انتخابات تشرين لم تُجر في الأجواء التي نطمح بها، وأن المفوضية أثبتت عدم قدرتها على إدارة الانتخابات”، لافتًا إلى أن: “نتائج الانتخابات أثبتت عدم أهلية المفوضية على إدارتها”.

وأشار إلى أن: “المفوضية لم تلتزم بإجراءاتها وارتكبت مجموعة مخالفات وأولها مخالفة قانونها بإعلانها نتائج لا تُمثل إلا: 79% من نسبة النتائج”، مشددًا على أن: “تحالف (الفتح) لديه شكوك بأجهزة الانتخابات”.

وأوضح “العامري” أن: “تحالف (الفتح) أعرب في جميع الاجتماعات عن مخاوفه من التلاعب بنتائج الانتخابات إلكترونيًا، ولكن مفوضية الانتخابات كانت تطمئن بعدم وجود قدرة لهذا التلاعب ولم تقدم أي تقرير لمجلس النواب عن الأجهزة الخاصة بها يُحدد مستوى صلاحيتها؛ لأن البت في ذلك هو من صلاحيات مجلس النواب وليس من صلاحية المفوضية”.

كما كشف عضو تحالف (الفتح)؛ “عدنان فيحان”، السبت، عن تقرير الشركة الألمانية الفاحصة، (HENSOLDI)؛ لبرمجيات الأجهزة الانتخابية.

وقال “فيحان”، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم رفقة زعيم التحالف، “هادي العامري”: “قامت الشركة الألمانية الفاحصة لبرمجيات الأجهزة الانتخابية، (HENSOLDI)، بإجراء فحص لأجهزة التصويت وتقديم تقرير إلى الجهات المعنية جاء فيه ما يلي :

01 – يتعذر على الشركة الفاحصة التحقق مما إذا كان تنسيق البصمات متوافق مع أي مقياس دولي.

02 – تم إجراء تحديثات لأجهزة التحقق من النتائج دون إشراف الشركة الفاحصة.

03 – تم تغيير برمجيات جهاز تسريع النتائج، (البيكوز)، في المدة بين: 20/09/2021 و10/10/2021؛ رغم توصية الشركة بعدم تحديث البرمجيات.

04 – تحديث البرمجيات يكشف عن مخالفة واضحة تُثير الشبهات.

05 – في المحاكاة الثالثة؛ تم اكتشاف بيانات عائدة للمحاكاة السابقة مما أدى لعدم تطابق البيانات المدخلة.

06 – الاستنتاج حول وجود بيانات سابقة في نتائج الانتخابات يدل على وجود أطراف قامت بوضع نتائج غير قانونية قبيل الانتخابات.

07 – برنامج عرض النتائج لم يكن جزءًا من عرض الشركة الفاحصة، حيث تم اقتراحه من قبل، “جينين بلاسخارت”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب