15 سبتمبر، 2024 10:53 ص
Search
Close this search box.

“العارف” على رأسهم .. “الأمن الوطني” يعتقل 47 شخصًا جديدًا من أعضاء “القربانيين” !

“العارف” على رأسهم .. “الأمن الوطني” يعتقل 47 شخصًا جديدًا من أعضاء “القربانيين” !

وكالات- كتابات:

أعلن “جهاز الأمن الوطني” العراقي، اليوم الإثنين، عن حصيلة جديدة من المعتقلين من أعضاء (القربانيين) أو (العلي اللهية)، والذين تكشفت تفاصيلهم مؤخرًا، وبدأ “الأمن الوطني” بملاحقتهم نتيجة الممارسات الخطيرة التي يقومون بها والمتمثلة بالانتحار عبر “القرعة”.

وقال الجهاز في بيان؛ أنه: “استمرارًا لمتابعة جهاز الأمن الوطني في ملف الحركات السلوكية المنحرفة، لا سيما حركة (القربانيين)، واستنادًا إلى معلومات إستخبارية دقيقة، وتكثيف الجهدين الفني والميداني، تمكنت مفارزنا في محافظة المثنى من إلقاء القبض على: (20) متهمًا من الحركة ومنهم (العارف)، وهي تسّمية تطلق على المنظرين لهذه الحركة أو بمعنى: (المبلغ والداعية)”.

وأضاف الجهاز: “كما تمكنت مفارزنا في محافظات (ذي قار وواسط وميسان) من القبض على: (27) متهمًا ينتمون للحركة، ليتم إحالتهم جميعًا إلى الجهات المختصة وإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.

وأشار إلى أن: “جهازنا كان قد أعلن مطلع تموز/يوليو الماضي، عن إختراق هذه الحركة التي يُطلق عليها أيضًا (العليُ اللهية)، حيث يقوم أفرادها بالترويج لأفكارٍ منحرفة تتلخص بقيامهم بإجراء قرعة ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار شنقًا”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة