24 أبريل، 2024 12:58 م
Search
Close this search box.

الصدر ينتظر المهدي.. سأكون خادما ومقاتلا بين يديك

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

تغريدات لا تنقطع.. سيل منها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يطلقه الزعيم الصدري معلنا ما قال إنها تستهدف آفات العراق لكنه هذه المرة تناول ظهور المهدي المنتظر.

إذ قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت 20 نيسان / إبريل 2019، إنه ينتظر الإمام المهدي ليكون على الاستعداد للقتال بين يديه أو الاعتزال إذا كان الاعتزال استحقاقاً.

الصدر وصف العراق بأنه بات دولة هزيلة غارقة في الفساد والظلم والصراعات السياسية والطائفية وجمع الأموال، وهو ما يؤكد – برأيه – أن الأغلب الأعم من العراقيين لن يكونوا مع إمام الإصلاح.

الزعيم الصدري قال إن كل التصرفات لا تدل على التمني ولا الرغبة في لقاء المهدي، بل هي قتل للإمام المهدي، مشيرا إلى أن لسان الحال يقول إنه لم يحن وقت ظهوره لأن الكثيرين خذلوه، مؤكدا بأنه إذا ظهر فسيجد الصدر خادما ومقاتلا بين يديه إلا إذا أراد المهدي اعتزال العراقيين، فسيكون ذلك نابع من تقصير الجميع، على حد قوله.

لكن اللافت مخاطبة الصدر لـ “المهدي المنتظر” كذات إلهية بقوله “إن كنت قلته فقد علمته”، وهي الآية القرآنية التي خاطب فيها النبي عيسى بن مريم خالقه، بحسب ما ورد في القرآن بسورة المائدة!

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب