28 مارس، 2024 1:20 ص
Search
Close this search box.

الصدر يقلب الطاولة في وجه العامري.. إما أن تنفذ ما اتفقنا عليه أو ليأخذ كل مغانمه

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

خرجت أخيرا خلافات كواليس استكمال كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى العلن، وتأكدت أزمة الصراع على تسمية مرشحين بعينهم بين تحالفي “سائرون” و”الفتح”.

إذ قلب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الطاولة على أغلب الكتل السياسية بحديثه عن “صفقات ضخمة تحاك بين أعضاء “فتح” وأفراد من البناء وسياسيي السنة”، على حد قوله.

ولفت في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، الإثنين 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، وجهها إلى رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، إلى أن هناك صفقات لشراء الوزارات وبأموال ضخمة وبدعم خارجي لا مثيل له.

مذكرا إياه بأنه جرى الاتفاق فيما بينهما، على أن يدار العراق بطريقة صحيحة وبأسلوب جديد يحفظ استقلاليته وسيادته، وتعاهدنا ان نستمر سوية حباً بالعراق وشعبه”.

وهدد الصدر العامري، بقوله إما أن نمضي سوية على ما اتفقنا، أو أن يأخذوا كل مغانمهم وبأي أسلوب يشاؤون وتحت أنظار الشعب، أو أن تحاول إصلاح ما يقوم به من هم تحت جناحك كما عهدتك فإنك لا تجامل على حساب الوطن.

ثم صعد الصدر من لهجته تجاه العامري بقوله، تحالفت معك ولم اتحالف مع الفاسدين والمليشياويين، وأظنك على العهد باق، ولتكن المقاومة والحشد يدا واحدة من أجل إنقاذ ما تبقى من العراق وشعبه”.

اللافت أن التغريدة تتزامن مع الحديث عن إصرار “الفتح” على تولي فالح الفياض حقيبة الداخلية وهو ما يعارضه مقتدى بشدة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب