24 أبريل، 2024 3:23 ص
Search
Close this search box.

“الصحة العالمية” تحذر من دخول فيروس كورونا في العراق بمرحلة “التفشي المجتمعي”

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

قال ممثل “منظمة الصحة العالمية” بالعراق، “أدهم إسماعيل”، اليوم السبت، إن العراق دخل ما يسمى بمرحلة “التفشي المجتمعي” بفيروس (كورونا)؛ وهي المرحلة الثالثة، محذرًا من تفشي الوباء في عموم البلاد.

وأضاف ممثل المنظمة – حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية – إن مراحل انتشار الفيروس في العراق في الوقت الحالي؛ مازالت تحت السيطرة، والدولة تبذل جهودًا لإحتواء الوباء والسيطرة عليه بحيث يكون ضمن القدرة السريرية المتاحة لدى وزارة الصحة العراقية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وبيّن، أن بقاء انتشار الفيروس ضمن الحدود الحالية يجعل الدولة تسيطر عليه.

وأوضح، أن عدد الأسرة المخصصة لمصابي (كورونا)، في عموم محافظات البلاد، يصل إلى أقل من 50 بالمئة من عدد المصابين بالفيروس، إلا أن الزيادة المستمرة في عدد الإصابات، تشكل عامل قلق.

وحذر من تزايد محتمل لأعداد المصابين بالفيروس خلال الفترة المقبلة، جراء استمرار التجمعات وعدم إتباع إجراءات الوقاية والالتزام بالتعليمات الصحية، لاسيما أن الزيارة الأربعينية ودخول فصل الشتاء قد يؤديان إلى زيادة كبيرة في عدد المصابين.

وتابع، وبالتالي سيكون هناك طلب على الأسرة لاستيعاب تلك الأعداد، وقد يشكل ذلك مشكلة حقيقية لاسيما إذا تضاعفت أعداد الإصابات على الأعداد المسجلة خلال هذه الفترة.

وكشفت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس الجمعة، عن إنشاء أربعة مصانع للأوكسجين، فيما حذرت من موجة جديدة لجائحة كورونا في فصل الشتاء المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس، عن تسجيل 4785 إصابة جديدة بفروس (كورونا)، فضلاً عن 67 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب