19 أبريل، 2024 8:21 م
Search
Close this search box.

الشابندر: الفاسدون يبتزون الخنجر.. إذا كشفت الملفات لن نمنحك وزارة التربية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

تصريحات جريئة أطلقها السياسي عزت الشابندر في برنامج تلفزيوني أكد خلاله أن هناك شخصيات متهمة ولازالت متهمة وليست مدانة بلغة القانون لكنها عنده مدانة، تخشى قيام خميس الخنجر زعيم تحالف المحور الوطني بفتح ملفات فساد ضخمة داخل وزارة التربية إذا ما تسلم مرشحه للوزارة المسؤولية.

الشابندر قال إن تلك الملفات ستفتح ضد شخصيات لا ترغب للخنجر بالنجاح في وزارته.

وعندما سأله المحاور عن تعطيل مرشح الخنجر لوزارة التربية وهل ذلك من أجل التفاوض مع الخنجر عن الملفات مقابل أن يقبل مرشحه للوزارة، رد الشابندر بقوله أنا كنت طرفا طلب مني أن أحكي مع الخنجر بصفتي صديقه، بأنه سيتم دفع المرشح الخاص به لوزارة التربية والموافقة عليه لكن شريطة أن لا يفتح الملفات المتعلقة بفسادهم، وأنا رفضت تلك الوساطة لأن الملفات التي يملكها مكشوفة.

الشابندر قال إن أي وزير لديه 10 % من الشرف لا ينبغي أن يسكت عنها في وزارة التربية، مؤكدا أن تلك الملفات لا تتعلق بالمرحلة الحالية لوزارة التربية بل بتاريخ الوزارة المخترق وليس شرطا أن يكون مخترقا من الوزير.

الشابندر ألمح إلى أن الخنجر أخبر من يساوموه أنه لا يقدر عليهم الآن لكن بمجرد تسلم الوزير الذي يرشحه لوزارة التربية سيفتح كل الملفات الخاصة بوزارته على الفور.

وعاد الشابندر ليؤكد أنه فوجيء بهذا المقترح وهو يجلس بمنزل أحد الوزراء، لتبلغه من وصفهم بـ “الجماعة” بأنه سيتم التصويت على مرشح الخنجر فقط عليه أن لا يفتح الملفات ويترك الجميع يستفيد، وهنا قام الشابندر من مقعده وقال أريد أن أفتح النافذة أريد أكسجين، في دلالة على رفضه التوسط في التستر على الفساد الذي يرى أنه معلوم للجميع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب