10 أبريل، 2024 5:04 م
Search
Close this search box.

السينما العالمية .. تقتحم 2018 بمجموعة من الأفلام الأكثر إثارة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

يبدو أن عام 2018 سوف يشهد منافسة شرسة بين عدد من الأفلام السينمائية، مع طرح أعمال بتوليفات فنية متعددة، تعود من خلالها مجموعة كبيرة من المخرجين الكبار إلى الشاشة الذهبية مرة أخرى.

طبقاً لصحيفة (الغارديان) البريطانية، نستعرض لكم عدداً من الأفلام الأكثر إثارة في عام 2018..

The Beach Bum

بعد خمس سنوات على فيلمه الأخير: (Spring Breakers)، يعود المخرج الكبير “Harmony Korine” للشاشة الذهبية من جديد بفيلم كوميدي يحمل اسم (The Beach Bum)، بطولة “ماثيو ماكونهي”، و”إيسلا فيشر”.

Black Klansman

من المتوقع أن يحدث فيلم (Black Klansman)، للمخرج العالمي “سبايك لي” حالة من الجدل الكبيرة، تزامناً مع أحداث حركة “بلاك ليفز ماتر”، التي تناضل ضد العنصرية، والرئيس الأميركي “دونالد ترامب”، خاصة أنه يتناول سيرة الضابط الإفروأميركي “رون ستالورث”.

الفيلم بطولة “آدم دريفر”، و”توفر غريس”، تدور قصته في إطار الإثارة والسيرة الذاتية، حيث ينجح ضابط الشرطة الإفريقي “رون ستالورث” في التسلل والدخول وسط حزب “كو كلوكس كلان” ويصبح رئيسًا للفصل المحلي عام 1978.

Don’t Worry, He Won’t Get Far on Foot

يبدو أن المخرج العالمي “Gus Van Sant” غوس فان سانت، يعود مرة أخرى إلى الدراما المثيرة مع هذه الدراما (Don’t Worry, He Won’t Get Far on Foot)، التي تدور حول “الأمازون”، وقد قامت شركة الأمازون بتمويلها ، والتي كانت الأولى في “صندانس”.

الفيلم يروي قصة حياة رسام الكارتون الشهير “جون كالاهان”، والذي تعرض لحادثة إصابته بالشلل وهو عمره 21 عاماً.

الفيلم بطولة “غونا هيل”، “روني مارا”، “جاك بلاك”، “مارك ويبر”.

First Man

يبدو أن المخرج، “داميان شازيل”، الذي أخرج فيلم (la la land)، الذي حظى على إشادات ومراجعات إيجابية من جانب النقاد والجمهور، ونال نصيب الأسد من جوائز المهرجانات الكبيرة عام 2017، أن يترك الأرض وراءه قليلاً ويبحر في الفضاء بفيلمه القادم (First Man)، يلقي فيه نظرة على قصة حياة “نيل أرمسترونغ” رائد الفضاء اﻷسطوري، الذي يعد هو أول رجل في تاريخ البشرية يسير على سطح القمر في العشرين من تموز/يوليو من عام 1969.

الفيلم من تأليف “جيمس آر هانسن”، بطولة “غايسون كلارك”، “كوري ستول”، “كيلي شاندلر”، “ريان غوسلينغ”، “كلير فوي”.

High Life

تعود بطلة السينما الفرنسية المخرجة، “كلير دينيس”، للشاشة الذهبية بفيلم (High Life)، أول فيلم لـ”دينيس” ناطق باللغة الإنكليزية، ينتمي لفئة الخيال العلمي، وهو يحكي قصة مجموعة من المجرمين الذين تقدم لهم خيارات صعبة، الأول أن يموتوا داخل السجن، أو الشروع في رحلة في إتجاه واحد إلى الفضاء لإستكشاف ثقب أسود. الفيلم بطولة “روبرت باتينسون”، “أندريه بنغامين”، و”غولييت بينوش”.

If Beale Street Could Talk

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمه الأخير (Moon light)، الذي حاز على (أوسكار) أفضل فيلم العام الماضي في دورته الـ 89، يأمل المخرج “باري غينكينز” أن يحقق فيلمه القادم (If Beale Street Could Talk) نجاحاً مماثلاً لفيلمه (مون لايت).

الفيلم مأخوذ عن رواية “جيمس بالدوين”، تدور قصته حول رجل سجنته السلطات العنصرية في جريمة لم يرتكبها، ومحاولات خطيبته الحامل لإثبات براءته. العمل بطولة “ريغينا كينغ”، و”ديف فرانكو”.

The Man Who Killed Don Quixote

تدور قصة الفيلم حول مدير تنفيذي ينتقل ذهابًا وإيابًا بين القرن الحادي والعشرين في (لندن) والقرن السابع عشر في (لا مانشا)، حيث يُخطئ (دون كيشوت) ويعتقد أن المدير هو رفيقه “سانشو بانزا”.

الفيلم تأليف وإخراج “تيري غيليام”، بطولة “آدم درايفر”، “أولغا كوريلينكو”، “ستيلان سكارغرد”، “غوناثان برايس”، “روسي دي بالما”، “غوردي مولا”.

Peterloo

يعود المخرج البريطاني، “Mike Leigh”، إلى الشاشة الذهبية بالدراما التاريخية في فيلمه القادم (بيترلو)، الذي يتعلق بمذبحة المتظاهرين الأبرياء في ميدان “القديس بطرس”، مانشستر في عام 1819، وهو الحدث الذي أعاد تشكيل المشهد السياسي والاجتماعي في بريطانيا. من بطولة “ماكسين بيك”، و”بيرس كويغلي”، من المتوقع أن يتم الافراج عن الفيلم نهاية عام 2018، قبيل الذكرى السنوية الثانية للكارثة في 2019.

Radegund

كان من المفترض أن يتم التعامل مع عمل جديد من قبل المخرج، “تيرنس ماليك”، كحدث، فنحن متفائلون بحذر بشأن فيلمه القادم، وهو يروي قصة المستنكف الضميري الألماني، الذي أعدم بعد رفضه القتال في الحرب العالمية الثانية.

Roma

بعد غياب دام خمس سنوات عن معاقل السينما، يعود المخرج العالمي، “ألفونسو كوارون”، إلى الشاشة الذهبية بفيلم (روما).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب