22 سبتمبر، 2024 7:35 م
Search
Close this search box.

السوداني يعيد تشكيل خلية الإعلام الأمني برئاسة “الخفاجي” .. وتحسين: أمر طبيعي !

السوداني يعيد تشكيل خلية الإعلام الأمني برئاسة “الخفاجي” .. وتحسين: أمر طبيعي !

وكالات – كتابات:

كشف اللواء “تحسين الخفاجي”، اليوم الاثنين، عن أسباب اختياره رئيسًا لـ”خلية الإعلام الأمني”.

وقال “الخفاجي”؛ في تصريحات صحافية، إن: “أسباب تعييّني لهذا المنصب؛ خلفًا للواء سعد معن، جاء بسبب كثرة المهام المناطة للأخير بعد اختياره مستشارًا في وزارة الداخلية، وبالتالي هي مسألة طبيعية كون رئيس الخلية السابق ذهب إلى منصب آخر”.

وكشف مصدر أمني رفيع؛ في وقتٍ سابق من اليوم الاثنين، عن تعيين اللواء “تحسين الخفاجي”، رئيسًا لـ”خلية الإعلام الأمني”، إضافة إلى تغيّير مناصب نائبه والناطق الرسمي باسم الخلية.

ووفقًا للتشكيل الجديد، أصبح اللواء “تحسين الخفاجي”؛ رئيسًا لـ”خلية الإعلام الأمني”، واللواء “يحيى رسول”؛ نائبًا لرئيس الخلية، كما سيكون العميد “مقداد ميري”؛ ناطقًا إعلاميًا لها.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الاثنين، أمرًا ديوانيًا قرر فيه إعادة أمر ديواني بإعادة تشكيل “خلية الإعلام الأمني”؛ لتكون برئاسة اللواء الطيار “تحسين الخفاجي”.

وقال مصدر أمني؛ إن: “الأمر الديواني أشار إلى أن؛ اللواء يحيى رسول، سيكون نائبًا لرئيس خلية الإعلام الأمني، والعميد مقداد ميري حسن؛ سيكون الناطق الإعلامي للخلية”.

يُشار إلى أن الخلية كانت برئاسة اللواء “سعد معن”، الذي أقيل من منصبه مديرًا للإعلام والعلاقات في “وزارة الداخلية”، وتم تكليفه ليكون مستشارًا لوزير الداخلية.

ويُناط بالخلية إصدار البيانات والأخبار الأمنية عن جميع الأجهزة الأمنية في المحافظات العراقية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة