20 أبريل، 2024 1:37 ص
Search
Close this search box.

السجن سبع سنوات لحفيدة المهاتما غاندي بقضية نصب وتزوير

Facebook
Twitter
LinkedIn

أصدرت محكمة بجنوب إفريقيا حكمًا بالحبس لمدة 7 سنوات على أشيش لاتا رامجوبين، حفيدة زعيم النضال من أجل الحرية في الهند المهاتما غاندي، بعد إدانتها باحتيال وتزوير بقيمة 456600 دولار.

وتم إصدار الحكم على خلفية معاملة مالية بقيمة 456600 دولار قام بها مهراج لحساب راموجوبين بزعم تخليص رسوم الاستيراد والجمارك لشحنة من الهند لم تكن موجودة، ووعدت مهراج بنصيب من الأرباح.

وذكرت وكالة إعلام هندية، أن الحكم الذي أصدرته محكمة ديربان منذ ساعات، ينص على أنها رفضت أيضًا الإذن باستئناف على كل من الإدانة والحكم الصادر عن محكمة الجرائم التجارية المتخصصة في ديربان.

وخلال المحاكمة، اتّهِمت رامجوبين بتقديم فواتير ووثائق مزورة لإقناع المستثمرين المحتملين أن ثلاث حاويات من الكتان تم شحنها من الهند، ووفقًا للحساب المقدم خلال جلسة المحكمة، التقت رامجوبين مع مهراج، الذي يدير شركة لاستيراد وتصنيع ملابس الكتان والأحذية، في أغسطس 2015، وقالت رامجوبين لمهراج إنها استوردت ثلاث حاويات من الكتان لمجموعة مستشفيات جنوب إفريقيا “نت كير”، وقالت إنها كانت تعاني من صعوبات مالية لدفع تكاليف الاستيراد والجمارك، وأنها بحاجة إلى المال لتخليص البضائع في الميناء.

واستندت لاتا لوثائق مزورة، بما في ذلك أمر شراء موقع للبضائع وفواتير، ومذكرات التسليم لإقناع مهراج بإقراضها المبلغ، وبعد أن اكتشف مهراج أن الوثائق مزورة ولم يكن لدى “نت كير”، أي ترتيبات مع لاتا رامجوبين، اتصل بالشرطة.

ورامجوبين مؤسسة ومديرة تنفيذية لمبادرة التنمية التشاركية في المنظمة غير الحكومية “المركز الدولي للاعنف”، ووصفت نفسها بأنها “ناشطة تركز على المصالح البيئية والاجتماعية والسياسية”.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب