20 سبتمبر، 2024 6:31 م
Search
Close this search box.

الرواتب والنفط والغاز .. “مسرور بارزاني” يكشف أهم ملفات سيناقشها وفد أربيل إلى بغداد !

الرواتب والنفط والغاز .. “مسرور بارزاني” يكشف أهم ملفات سيناقشها وفد أربيل إلى بغداد !

وكالات – كتابات:

كشف رئيس وزراء إقليم كُردستان العراق؛ “مسرور بارزاني”، اليوم الثلاثاء، أسباب زيارة وفد حكومة الإقليم إلى العاصمة؛ “بغداد”، فيما تطرق إلى الملفات التي ستُناقش خلال الزيارة.

وقال “بارزاني”؛ خلال كلمة ألقاها على هامش تدشّين مصنع (فان ستيل) لحديد التسّليح في محافظة “أربيل”، إن: “وفد حكومة الإقليم الذي يُجري زيارة إلى العاصمة؛ بغداد، يخوض مباحثات لإيجاد حل جذري للخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد والمتمثلة بمسألة الموازنة، والرواتب، واستئناف صادرات نفط كُردستان عبر ميناء جيهان التركي”.

وكانت “وزارة الاقتصاد والمالية”؛ في “إقليم كُردستان”، قد أعلنت، أمس الاثنين، عن توجه وفد حكومة كُردية نحو العاصمة “بغداد”.

ويضم الوفد وزير مالية الإقليم؛ “آوات شيخ جناب نوري”، بالإضافة إلى رئيس ديوان مجلس الوزراء؛ “أوميد صباح”، وسكرتير مجلس الوزراء؛ “آمانج رحيم”، ورئيس دائرة التنسّيق والمتابعة؛ “عبدالحكيم خسرو”، والمستشار في مجلس الوزراء؛ “هادي جاوشلي”.

ويهدف الوفد إلى عقد اجتماع مع رئيس الوزراء الاتحادي؛ “محمد شيّاع السوداني”، لمناقشة قضايا مهمة مثل: “الرواتب، قانون الموازنة، والنفط والغاز”.

وتأتي هذه الزيارة في سياق الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات بين حكومة “إقليم كُردستان” والحكومة الاتحادية في “بغداد”، حيث تعكس الزيارة رغبة الأطراف في العمل المشترك والتعاون من أجل حل القضايا الملحة وتحقيق المصالح المشتركة بين الإقليم والحكومة المركزية.

ويشهد “إقليم كُردستان” موجة غضب جماهيرية، بسبب أزمة الرواتب، أسّفرت عن مظاهرات في “السليمانية” والعديد من مدن الإقليم؛ استمرت لأشهر للمطالبة بالحقوق وربطهم مباشرة بالمركز.

فيما قرر عدد من الموظفين الكُرد الاحتجاج، اليوم الأحد، في “ساحة التحرير” وسط “بغداد” للأعراب عن غضبهم إزاء ملف الرواتب، إلا أن البعض منهم لم يتمكن من الوصول إليها، بعد منعهم من عبور سّيطرة محافظة “كركوك” والتوجه إلى العاصمة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة