26 أبريل، 2024 7:33 م
Search
Close this search box.

“الرصافة” أكثرها تضررًا .. “”العراق الأخضر”: 26 ألف حريق نشب خلال 2022 !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أحصى مرصد (العراق الأخضر) المّهتم بالبيئة، اليوم السبت، عدد الحرائق التي حصلت خلال العام 2022؛ الذي شارف على الإنتهاء، لافتًا إلى أن جانب “الرصافة” من العاصمة؛ “بغداد”، ضمن الرقعة الجغرافية الأكثر تضررًا من النيران.

وذكر المرصد في بيان؛ أن: “أكثر من: 26 ألف حريق نشب في البلاد منذ بداية العام الجاري”، مبّينًا أن: “هذه الحرائق حصلت في دور السكنية ومنشآت تجارية وحكومية ومزارع وبساتين”.

وأضاف، أن: “أكثر الرقع الجغرافية التي حصلت فيها الحرائق هي قاطع الرصافة ببغداد، بسبب الكثافة السكانية، يليه الكرخ الجانب الآخر من العاصمة، ويعود ذلك للحركة العمرانية التي تشهدها هذه المناطق”.

وأوضح المرصد البيئي، أن: “بعد بغداد، تأتي البصرة بالمرتبة الثانية؛ ونينوى ثالثًا”، عازيًا حصول الحرائق إلى: “غياب مؤسسات القطاع العام والخاص والمباني الأهلية لإجراءات الوقاية منها”.

وأشار المرصد، إلى أن: “أكثر حريق استغرق وقتًا لإخماده هو مبنى بمنطقة الوزيرية ببغداد، يضم: 04 طوابق و06 مخازن تجارية”، لافتًا إلى أن: “الدفاع المدني احتاج: 216 ساعة لإخماده”.

وتابع: “بعد مبنى الوزيرية، مزار ديني في كربلاء؛ (قطارة الإمام علي)، والمختبر الوطني بالكرادة ببغداد”، منوهًا إلى: “وجود حرائق في بعض البساتين هي عمدًا، لغرض تسهيل البناء عليها دور ومنشآت تجارية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب