3 أكتوبر، 2024 2:21 م
Search
Close this search box.

“الدور عليكم قريبًا” .. “بزشكيان” يدعو الدول الإسلامية إلى توحيد الجهود لردع العدوان !

“الدور عليكم قريبًا” .. “بزشكيان” يدعو الدول الإسلامية إلى توحيد الجهود لردع العدوان !

وكالات- كتابات:

أكد الرئيس الإيراني؛ “مسعود بزشكيان”، اليوم الخميس، أهمية توحيد الجهود لمواجهة: “العدوان” في “غزة ولبنان”، محذرًا من أن عدم التصدي له قد يؤدي إلى استهداف بقية الدول الإسلامية في المستقبل.

وقال “بزشكيان”؛ في تصريحاتٍ له اليوم: “إذا لم نتحد اليوم أمام هذا العدوان في غزة ولبنان، فسيأتي دور بقية الدول الإسلامية غدًا”.

ودعا إلى ضرورة التضامن بين الدول الإسلامية لمواجهة التحديات المشتركة، مشددًا على أن الوحدة تُعتبر السبيل الأمثل لحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال الرئيس الإيراني إن: “الدول الغربية قدمت وعودًا كاذبة لإيران ودعتها إلى ضبط النفس من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة”، معتبرًا أن: “استمرار الجرائم الإسرائيلية أجبرنا على توجيه ردٍ قاس على إسرائيل”.

وشدد “بزشكيان”؛ الذي يقوم بزيارة رسمية هي الأولى له إلى “قطر”، على أنه: “إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ستتلقى ردًا أكثر قسوة من قبل قواتنا المسلحة”، مشيرًا إلى أن: “اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)؛ إسماعيل هنية، كان واحدًا من أكثر الأحداث إيلامًا في حياته؛ إذ أنه كان ضيفًا في حفل تنصيبه”.

وشنّت “إيران” هجومًا على الاحتلال الإسرائيلي؛ في 01 تشرين أول/أكتوبر، بهجوم صاروخي مكثف، ردًا على اغتيال “هنية”، والأمين العام لـ (حزب الله)؛ السيد “حسن نصرالله”، ومسؤول ملف “لبنان” في (فيلق القدس) الإيراني؛ “عباس نيلفروشان”، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، في 27 أيلول/سبتمبر الماضي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة