9 أبريل، 2024 5:37 ص
Search
Close this search box.

الدباغ يهدد بكشف دور مقربين للمالكي بفساد “الروسية” 

Facebook
Twitter
LinkedIn

لوح الناطق بأسم الحكومة العراقية المقال علي الدباغ اليوم الجمعة بفضح دور مقربين من رئيس الوزاء نوري المالكي في فساد صفقة الاسلحة الروسية. وهدد الدباغ اليوم بكشف حقائق قال انها تتعلق بدور مقربين من رئيس الوزراء نوري المالكي في فساد صفقة السلاح الروسية التي بلغت قيمتها 4.6 مليار دولار.

واضاف انه يتعرض الى حملة شرسة علنية من قبل من هم محسوبين على المالكي . وشدد بالقول في تصريح صحافي “ان صبري لن يدوم كثيرا وعليهم التفكير كثيرا قبل الاستمرار في الحملة” محذرا من اقدامه على كشف تورطهم في الصفقة ولكن من دون الاشارة الى اسمائهم لكنه اوضح ان بينهم علي الموسوي المستشار الاعلامي للمالكي. 
وكان الدباغ قال امس انه وضع تقرير وضعه الرسمي بيد المالكي، نتيجة الاتهامات الموجهة له بالضلوع في فساد صفقة الأسلحة الروسية والتي قال إن مستشار المالكي الإعلامي علي الموسوي يقف وراءها.
وأضاف الدباغ مخاطبا المالكي في رسالة ” لقد عملت معكم لمدة ست سنوات كناطق باسم الحكومة حرصت خلالها على أن أؤدي واجبي بما يفرضه الالتزام الكامل بمعايير حفظ خطاب الحكومة وموقفها الرسمي، وقد تعرضت مؤخراً لحملة إعلامية ظالمة يثيرها مستشاركم الاعلامي هدفها تشويه إسمي وسمعتي ظلما وعدواناً فإني اجد من الصعوبة ان أستمر في اداء عملي وسط هذا الجو العدائي واترك لكم اتخاذ ما ترونه مناسبا بخصوص وضعي وموقعي”.
وحول ما يشاع عن فساد صفقة السلاح مع روسيا قال المالكي امس “رغم أنني لم أعثر على دليل قاطع حتى الآن إلا أنني لم أترك الموضوع وقد غيرت الوفد المفاوض ولجنة التسليح على الفور كإجراء احترازي وسأتابع الموضوع حتى أحصل على دليل”.
وكان رئيس لجنة النزاهة النيابية بهاء الأعرجي أعلن في وقت سابق إرسال خطاب من اللجنة الى مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي تطالب فيه اللجنة إيقاف صفقة التسليح الروسية بسبب وجود شبهات فساد فيها. وكشفت مصادر عراقية بدورها عن إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، بأن المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ الذي كان أحد أعضاء الوفد المرافق للمالكي إلى موسكو وآخرين قد اتفقوا على قبض “عمولة” لتسهيل تمرير صفقة الأسلحة الروسية مشيرا إلى ان الحكومة الروسية سارعت الى الإعلان رسميا عن اتمام عقد الصفقة مع العراق فيما لا يزال المالكي وبوتين لم يوقعا عليها بعد.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب