27 أبريل، 2024 5:24 ص
Search
Close this search box.

“الداخلية” بالتعاون مع “الأسايش” .. القبض على قيادي بارز بـ”داعش” شمال بغداد

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

قامت أجهزة وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بالتنسيق مع قوات الأمن الكُردية بـ”إقليم كُردستان العراق”، باعتقال قيادي بارز في تنظيم (داعش) الإرهابي خلال عملية أمنية موسعة.

قالت “وزارة الداخلية”، في بيان صدر عنها اليوم السبت، إن عناصر من “مديرية استخبارات بغداد، في وزارة الداخلية، وبالتنسيق مع قوات (الأسايش) في أربيل؛ ألقت القبض على أحد الإرهابيين البارزين في تنظيم (داعش) يكنى، بأبونايف”.

وأضافت أن المعتقل مطلوب وفق أحكام المادة الرابعة من قانون الإرهاب، “وكان قد شغل عدة مناصب في ولاية شمال بغداد بتنظيم داعش، (أمني ومفرزة مسؤول مشاجب).

وأشارت إلى أن المعتقل اعترف: “خلال التحقيقات الأولية؛ بتنفيذ عدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين بمناطق متفرقة من شمال بغداد”.

وكان العراق قد أعلن الانتصار على تنظيم (داعش)، نهاية العام 2017، لكن فلول التنظيم ما زالت قادرة على شن هجمات على القوات الأمنية في مناطق نائية في شمال البلاد وغربها.

يُذكر أن تنظيم (داعش) قد سبق له السيطر، في العام 2014، على ما يقارب ثلث مساحة العراق، ما دفع إلى تشكيل “تحالف دولي”، بقيادة “الولايات المتحدة”، نجح في القضاء على التنظيم وزعيمه، “أبوبكر البغدادي”، في تشرين أول/أكتوبر 2019.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب