19 أبريل، 2024 1:07 م
Search
Close this search box.

الداخلية العراقية تدعو منتسبيها للبقاء متأهبين خلال فترة العيد

Facebook
Twitter
LinkedIn

دعا الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان هادي الاسدي بكافة قطعات وتشكيلات الوزارة باليقظة والحذر والا يتركوا قطعاتهم في اي نقطة والتواجد الدائم في اماكن واجباتهم خلال فترة عيد الفطر المبارك . وقال الاسدي في بيان ان حالة اليقظة هذه تأتي “من اجل تفويت الفرصة على اعداء العراق والقوى الارهابية التي تحاول تعكير فرحة ابناء شعبنا خلال فترة العيد وافشال خططهم الارهابية الرامية الى ايقاع الاذى بالعراق .
واشاد الوكيل الاقدم ان التواجد في الميدان هو افضل وسيلة لصد الاعداء ويعتبر ذلك افضل هدية يقدمها منتسبونا الى ابناء شعبهم . وشدد على ضرورة أنتشار المفارز وقيام المسؤولين بزيارات ميدانية الى كافة القطعات والسيطرات وتواجد القوات لشد العزيمة وعدم التراخي أوالتهاون في اداء الواجب .

وعلى الصعيد الامني اليوم فقد قتل محافظ ديالى هشام الحيالي واثنان من أفراد حمايته، بحادث سير على الطريق الرابط بين مدينتي بعقوبة والسليمانية.
وقال مستشار رئيس مجلس محافظة ديالى للشؤون الإعلامية جمال شاكر، إن الحيالي واثنين من أفراد حمايته قتلوا بحادث سير وقع على الطريق العام ما بين قضاء خانقين شمال بعقوبة ومنطقة كلار التابعة لمحافظة السليمانية.
وتسلّم الحيالي منصبه في 7 آذار/مارس الماضي خلفاً لسلفه المستقيل عبد الناصر المهداوي.

كما قتل 5 أشخاص بينهم ضابط في الشرطة العراقية، اليوم السبت، بهجومين منفصلين في بغداد والموصل.
وقال مصدر أمني عراقي إن “مسلّحين مجهولين إقتحموا منزل في منطقة السويب جنوب غرب بغداد يعود لضابط بشرطة المرور يحمل رتبة رائد وقاموا بفتح النار داخله، ما أدّى الى مقتله مع جميع أفراد عائلته المكوّنة من زوجته واثنين من أبنائه”.
وفي السياق، قال مصدر أمني إن مسلّحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحتهم الرشاشة على امرأة كانت واقفة أمام منزلها في حي الميثاق شرق الموصل، ما أدّى الى مقتلها في الحال، بينما لاذ المهاجمون بالفرار.
 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب